الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التربية) تجيز الدروس الخصوصية للمدارس الأهلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
أجازت وزارة التربية والتعليم للمدارس الأهلية تراخيص لإقامة مراكز للخدمات التربوية في مقراتها أو زيارات المنازل "الدروس الخصوصية" لمدة عامين متتاليين، وذلك ضمن حملتها للقضاء على الدروس الخصوصية العشوائية غير النظامية التي يخضع لها طلابها، بعد أن طبقت تجربة مراكز للخدمات التربوية "مدفوعة الأجر" لطلاب التعليم العام منذ سنوات.اضافة اعلان
 واشترطت "التربية" في ضوابطها، ألا تكون لتلك المدارس تراخيص للتدريس الليلي وأن يكون مقر المركز في المدرسة نفسها التي يجب أن تكون من الفئة الأولى أو الثانية في تقدير الإعانة السنوية في آخر عامين دراسيين، وأن يتقدم صاحب الطلب بالموافقة من إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالإدارة التعليمية ويخضع للدراسة ومدى استيفائه للشروط والضوابط، ويقرر مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة منح الترخيص من عدمه.
أيضاً أوضحت الضوابط صرف مكافأة للمعلم الذي يدرس داخل المركز بنسبة 50 % مما تدفعه المجموعة، بينما يصرف له 70 % من المبلغ المحدد مع المستفيد في حال كان التدريس خارج المركز، إضافة إلى استحقاق مدير المركز مكافأة بنسبة 15 % من دخل المركز على ألا تزيد على 50 % من راتبه الشهري، ويبقى المبلغ المتبقي أرباحا ومصروفات لمالك المدرسة الأهلية.
وأكدت الضوابط على ألا يقل تقدير المعلمين المرشحين للعمل بتلك المراكز في آخر عامين عن 90 %، بينما يحق للمدرسة أن تستعين بمن تنطبق عليه الشروط من معلميها، ومن المعلمين المتميزين في المدارس الأهلية بعد موافقة جهة الإشراف، وأن يقتصر تدريس المعلمين في تلك المراكز للمراحل الدراسية نفسها التي يدرسون فيها في مدارسهم نهاراً.
 إلى ذلك، دخلت اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية على خط قضية الرواتب، مؤكدة أن قرار رفع رواتب المعلمين والمعلمات ملزم للمدارس الأهلية كافة. حسب (الوطن).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook