الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم»: خطة الإطلاق التجريبي لـ«منصة مدرستي» لا تعني تأجيل الدراسة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت المتحدثة الرسمية باسم التعليم العام ابتسام الشهري،  أن خطة الإطلاق التجريبي لـ"منصة مدرستي"⁩؛ لا تعني تأجيل الدراسة التي بدأت فعلياً منذ اليوم الأول، وإنما لتخصيص وقت من الأسبوع الأول لاستكمال عملية التسجيل والتدريب والتهيئة، وتقديم الدعم الفني للمستفيدين من خلال التواصل مع المدرسة.

وأوضحت الشهري عبر موقع "تويتر"، إلى أن التهيئة متطلب ضروري في أي نظام تقني جديد، خصوصاً حينما يصل عدد المستفيدين من منصة مدرستي أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة، و٥٢٥ ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية، فضلاً عن أولياء الأمور، وجميع هذه الأعداد الكبيرة كانت بحاجة إلى عملية للتهيئة والتنظيم في التسجيل والدخول على المنصة.
وأضافت: "ترشيد عمليات سلوك الاستخدام من قبل المستفيدين لـ"منصة مدرستي" يمثّل تحدياً تقنياً، وخصوصاً في المرحلة التجريبية للمنصة، ونتيجة لذلك سيتم توجيه الطلاب والطالبات للاستفادة من خدمتين في المنصة فى وقت واحد؛ من بينهما الفصل الافتراضي للتفاعل مع المعلمين والمعلمات أثناء شرح الدروس".
وأشارت إلى أنه يخصص الوقت من الـ٧ صباحًا إلى الـ٢ ظهرًا لدخول طلاب ومعلمي ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية لمنصة مدرستي للبدء الـ٩، ويخصص الوقت من الساعة الـ٢ ظهرًا إلى الـ٨ مساء لدخول طلاب ومعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية للبدء الـ٣، ويخصص الوقت من الـ٣ إلى الـ٥ فجرًا للصيانة، وإتاحة باقي الوقت لدخول الجميع". وتابعت: "في ظل الأعداد الضخمة للمستفيدين من منصة مدرستي كان من الضروري تنظيم وتوزيع الوقت في عمليات الدخول بين المراحل التعليمية، وربطها بوقت الدراسة لكل مرحلة، بما يضمن استمرار الخدمة، وعدم تعرُّض شبكة الإنترنت لضغط عالٍ، والحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمنصة. وأفادت بأنه تمت إتاحة ٢٣ قناة تعليمية لقنوات عين لضمان سير الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات؛ إذ بدأت تلك القنوات منذ اليوم الأول للدراسة في بث الدروس وفق جدول دراسي لكل مرحلة، وتجهيز قناة لكل صف، وإعادة بث الدروس طوال اليوم، وأرشفتها في اليوتيوب. وأشارت المتحدثة باسم التعليم العام، إلى أن حضور المعلمين والمعلمات يكون عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية، مع حضورهم للمدرسة يومًا واحدًا في الأسبوع على الأقل بالتنسيق مع إدارة المدرسة، ولمكتب التعليم استثناء الحالات التي يصعب ويتعذر وصولها للمدرسة.  
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook