الخميس، ٣ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

اليمن.. اشتباكات بين ميليشيات الحوثيين واللواء 35 الموالي لـ«هادي»

اليمن.. اشتباكات بين ميليشيات الحوثيين واللواء 35 الموالي لـ«هادي»

تواصل – وكالات:
قال سكان محليون -اليوم الخميس- إنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت داخل مدينة تعز «وسط اليمن» بين اللواء 35 مدرع المُعلن ولائه للرئيس هادي، في غرب المدينة، وبين المقاتلين الحوثيين ووحدات من الجيش المتحالفة معهم.
وكان المتحدثُ العسكري للتحالف أوضح مساء اليوم الخميس بشأن تطورات الأحداث الأخيرة في مدينة تعز، أن الأوضاع داخل تعز مستقرة، وأن القتال هناك يدور بين اللواء 35 من جهة والحوثيين والقوات الموالية لصالح من جهة ثانية.
وعلى الصعيد ذاته، قال شهود عيان في مدينة تعز- أيضاً- إن رجال المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حمود سعيد المخلافي يحكمون حصاراً على معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) الموالي للحوثيين.
وأفاد الشهود أن رجال المقاومة من أبناء تعز طوقوا المعسكر من جميع الجهات عدا الجهة الشمالية في إشارة إلى جنود المعسكر، وهي بإمكانهم العودة إلى العاصمة صنعاء.
وذكرت مصادر مقربة من الشيخ المخلافي قوله لمئات من المسلحين القبليين، الذين توافدوا إلى أمام منزله: «حاولنا تجنيب تعز الصراع، رجال ونساء تعز بالمرصاد لمن يعتدي عليها نحن لم نذهب إلى مران ولا إلى صعدة، تعز عصية على كل معتدٍ» وفقاً لـ “مندب برس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *