الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية: القَصاص من الخادمة قاتلة الطفلة «تالا الشهري»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1 )

تواصل – واس: أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في جانية بمحافظة ينبع، وفيما يلي نص البيان: قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُم ُالْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الألْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتّقُونَ ). أقدمت العاملة المنزلية / كارتي ميدي تارسيم - إندونيسية الجنسية - على قتل الطفلة / تالا بنت خالد بن فايز الشهري - سعودية الجنسية – 4 سنوات, وذلك بنحرها من عنقها بسكين وهي نائمة. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة العامة، صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعاً، والحكم عليها بالقتل قصاصاً, وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصدّق من مرجعه، بحق الجانية المذكورة. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانية / كارتي ميدي تارسيم - إندونيسية الجنسية - يوم الخميس الموافق 27 / 6 / 1436هـ بمحافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن, وتحقيق العدل, وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.


اضافة اعلان

صباح اليوم.. تنفيذ القَصاص في قاتلة الطفلة «تالا» رمياً بالرصاص

تواصل - عبدالله الحجوري:

نفَّذت الجهاتُ المعنية، صباح اليوم الخميس، حُكم القتل قصاصاً "رمياً بالرصاص" في العاملة المنزلية الآسيوية التي أُدينت في وقت سابق بقتل الطفلة "تالا الشهري" قبل عدة أعوام بمحافظة ينبع.

وأشارت "تواصل" قبل أيام إلى تنفيذ الحكم الأسبوع الجاري، حيث قضت المحكمة العامة بينبع في وقت سابق بالقصاص من الخادمة الإندونيسية قاتلة الطفلة تالا الشهري (٤ سنوات)، إضافة للحكم عليها بالسجن 8 أشهر و٢٠٠ جلدة لمحاولتها إنهاء حياتها بنفسها.

يُشار إلى أن الجريمة شهدت أحداثاً مختلفة منها إغلاق الخادمة للأبواب، التي تم فتحها عن طريق الدفاع المدني بعد بلاغ الأسرة، ومحاولة إنهاء حياتها بنفسها، وتعرض والد الطفلة لحادث مروري عند توجهه للمنزل، وغيرها من الأحداث.

وسوف تُصدر وزارةُ الداخلية - بمشيئة الله - بياناً خلال الساعات المقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook