السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قيادة التحالف: خيارات الحوثيين أصبحت ضيقة جداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم”، العميد الركن أحمد عسيري، إن خيارات الحوثيين أصبحت ضيقة جداً في الأيام الأخيرة، وأن عدداً كبيراً من الألوية في الجيش اليمني استجابت وعادت إلى صف الشرعية، وهناك عشوائية لعمليات الحوثيين بسبب ضربات التحالف.

اضافة اعلان

وجدد متحدث التحالف لليوم الثاني على التوالي، خلال الإيجاز الصحفي، مساء اليوم الأربعاء، الدعوة للقادة العسكريين في اليمن بالعودة إلى الشرعية، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضاف “عسيري” أن عملية «عاصفة الحزم» ركزت قصفها بالأمس على منطقة صعدة معقل الحوثيين، كما تم استهداف طائرات حربية يمنية تحركت من قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء.

وتابع: "هدف منع استفادة الحوثيين من الصواريخ الباليستية تم تحقيقه، والتحالف لا يستهدف الأشخاص بل الميليشيات التي تدمر اليمن".

وأكد متحدث «عاصفة الحزم»، استمرار الدعم المادي والمعنوي عبر إسقاط معونات عسكرية وطبية للمقاومة ورجال القبائل أمس، موضحاً بأن التحالف قصف قوافل دبابات للحوثيين كانت في طريقها إلى عدن، وأن الحوثيين مازالوا يتحصنون بالمعلا، وخور مكسر، وكريتر، وسط المدينة.

وعلى الحدود مع اليمن، أوضح المتحدث العسكري، أن القوات البرية وحرس الحدود استهدفت تحركات بعض العناصر على الحدود السعودية في نجران قائلاً: نفذنا عملية نوعية ضد حوثيين استهدفوا موقع المنارة.

ورداً على سؤال ماذا كان هناك سفن إغاثة عالقة في المياه الإقليمية اليمنية؟ أجاب "عسيري" بالقول: "لا توجد سفن عالقة في المياه الإقليمية، ولم نلحظ أي محاولة لتهريب الأسلحة بحراً إلى اليمن"، منوهاً بأن الأجواء والموانئ اليمنية تحت سيطرة قوات التحالف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook