الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوضاع قاسية للسجناء السعوديين السبعة بالناصرية العراقية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
في الوقت الذي تشهد اتفاقية تبادل السجناء مع الرياض انقساماً داخل بغداد، بدأ التدهور يتسلل إلى صحة السعوديين السبعة المضربين عن الطعام بسبب سوء المعاملة التي يتلقونها داخل سجن الناصرية (جنوب العراق) للأسبوع الثالث على التوالي. وكان قد ألقت الخارجية العراقية باللائمة على البرلمان لتأخره في إقرار اتفاقية تبادل المعتقلين نتيجة انقسام الكتل النيابية.اضافة اعلان
وأفادت المتابعات أن هؤلاء السبعة يتعرضون لأشد أنواع التعذيب على يد السجانين العراقيين، وأن أوضاعهم الصحية باتت "قاسية"، محذراً من مغبة أن يلحق بهم الأذى جراء الاستمرار في حالة الإضراب.
وتعتقل السلطات العراقية 5 سجناء سعوديين آخرين في سجن بغداد (الشعبة الخامسة) ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام بحقهم، وأحدهم علي حسن علي الشهري الذي حكم بالإعدام لمجرد تجاوزه الحدود.
 على صعيد آخر، وتزامناً مع استقبال رئيس الحكومة نوري المالكي وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي، الذي يزور بغداد كأول وزير دفاع منذ عام 1979، واتفاق الطرفين على ضرورة التعاون الثنائي بين البلدين لتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب، وصف القيادي في القائمة العراقية ظافر العاني زيارة المسؤول الإيراني بأنها غير مرحب بها "لأنها تأتي في وقت تعاني فيه إيران حظراً اقتصادياً، وأعلنت دعمها لنظام بشار الأسد المتورط بدماء شعبه"، محذراً من نتائجها المتمثلة بمزيد من التدخل في الشأن العراقي.
وجاءت زيارة وحيدي المفاجئة بعد يوم واحد من إعلان الحكومة العراقية عن السماح لطائرة شحن إيرانية بالتوجه إلى سوريا بعد تفتيشها في مطار بغداد الدولي، والتأكد من عدم نقلها أسلحة إلى دمشق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook