الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حساب المواطن يوضح سبب انخفاض الدعم لبعض المستفيدين.. وهكذا يتم تعويض «القيمة المضافة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تلقى برنامج حساب المواطن،اليوم الخميس، العديد من الاستفسارات حول قيمة الدعم، وذلك بعد ساعات من بدء إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو الحالي.

اضافة اعلان

ورد حساب "خدمة المستفيدين" على تساؤلات المواطنين عبر تغريدة "حساب المواطن" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والتي تفاعل معها أكثر من 1500 شخص، حيث تساءل عدد كبير منهم عن سبب انخفاض الدعم عن السابق.

وأوضح الحساب أنه في حال تم دراسة الأهلية وصدرت نتيجة الأهلية (غير مؤهل) يلزم المواطن تحديث بياناته أو تقديم الوثائق المطلوبة طبقاً لسبب عدم الأهلية وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال التوجه إلى حسابه عبر البوابة الالكترونية "دراسة الأهلية" في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

من جانبهم، تساءل آخرون عن سبب انخفاض الدعم رغم زيادة ضريبة القيمة المضافة لـ15%، حيث رد حساب "خدمة المستفيدين" قائلًا: "يعوض برنامج حساب المواطن على قيمة الضريبة المضافة بأن لا يتجاوز هذا التعويض مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م ( قيمة الضريبة المضافة 5%)، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط "هنا".

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج كان قد أعلن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو الحالي، للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج، حيث سيستمر الدعم حتى نهاية اليوم الخميس.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook