الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيرانيون: طهران نقلت 50 طناً من الأسلحة للحوثيين عبر «الهلال الأحمر»

13-04-15-862522909
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

ذكر معارضون إيرانيون، أن «طهران أرسلت عشرات الأطنان من الأسلحة للحوثيين، تحت غطاء مساعدات من الهلال الأحمر (الإيراني)»، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».

اضافة اعلان

وقال معارض إيراني يشغل عضوية ما يعرف «بلجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والناطق الإعلامي للمجلس»، شاهين قبادي، في تصريحات، إن "تقريراً أمنياً أعده مناهضون لنظام الحكم في إيران من الداخل، تناول النشاط الإيراني في اليمن، ومن بين المعلومات التي تضمنها التقرير قيام «قوة قدس» الإرهابية بنقل 50 طناً من المساعدات التسليحية واللوجيستية إلى الحوثيين، من مطار مهرباد القريب من مطار طهران إلى صنعاء الشهر الماضي، تحت غطاء مساعدات من الهلال الأحمر (الإيراني)».

وأضاف قبادي، أن «إيران بالتأكيد لا تملك القدرة على خوض حروب في كل هذه البلدان»، موضحا «إذا تحالف العرب بشكل قوي، فإن حكام طهران سوف يضطرون للتراجع عما يقومون به، خصوصا في اليمن».

وأكد أحد قادة المعارضة أنه «على الرغم من أن أي دولة من دول المنطقة لم تكن بمنأى عن تدخلات النظام الإيراني وتحرشاته، فإن هذه السياسة اتبعت بصورة مشددة طيلة السنوات الأخيرة من قِبل حكام طهران في لبنان وسوريا وبعد ذلك في اليمن».

ويعيش غالبية قادة المعارضة الإيرانية إما في المنفى خارج البلاد، أو تحت الإقامة الجبرية في الداخل الإيراني. وبسبب صعوبة التواصل فيما بينهم، عقد عدد من هؤلاء المعارضين، الليلة قبل الماضية، مؤتمرا صحافيا عبر الإنترنت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook