الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. العميد ركن «عسيري»: لن نتأخر عن دعم اليمن في وقت الإعمار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم” العميد الركن أحمد عسيري, أن التنسيق جارٍ بين الحكومة اليمنية والقبائل الموالية، فيما يتعلق بالعمليات على الأرض، مشيراً إلى وجود تفاعل كبير من القبائل مع الشرعية.

اضافة اعلان

وقال "عسيري" خلال الإيجاز الصحفي اليومي للعمليات، من القاعدة الجوية في الرياض: "نعمل على منع ميليشيات الحوثي من الاستفادة بمعسكرات الجيش"، لافتاً إلى أن ميليشيات الحوثي حاولت السيطرة على مطار صعدة فتم استهدافه.

وأضاف: أن قوات التحالف تركز على ضرب ميليشيات الحوثي المتمركزة في مواقع الجيش، بالإضافة إلى استهداف عدد من الكهوف التي تحولت إلى مستودعات للأسلحة، ومعسكرات للجيش في تعز وصنعاء استولى عليها الحوثيون.

وبشأن مواصلة العمليات العسكرية على الأرض في محافظة عدن جنوب اليمن، أوضح "عسيري" أنه: "لا تغيير في عمليات الكر والفر في عدن، والمقاومة الشعبية تواصل إفشال عمليات الحوثيين في عدد من مناطق المحافظة".

وأوضح المتحدث العسكري: أن اشتباكاً وتبادلاً لإطلاق النار حصل يوم أمس مع عناصر حوثية في قطاع نجران، واصفاً عمليات الحوثيين قرب الحدود بالمحاولة اليائسة لتخفيف الضغط، ومحاولة لنقل المعركة إلى الحدود السعودية.

وأشار إلى أن القوات السعودية على الحدود تتوخى الحذر لتجنب سقوط مدنيين، مشدداً على عدم السماح لأي طرف بتقديم أي نوع من الإمداد للحوثيين، وأن الحوثيين يحاولون الحصول على أي انتصار إعلامي.

ورداً على سؤال عن إمكانية امتلاك الحوثيين لأسلحة محظورة، أجاب المتحدث العسكري بهذا الشأن بالقول: "لم يثبت حتى الآن استخدام ميليشيات الحوثي لأسلحة محظورة، ولا نستبعد منهم هذا الفعل، وإن ثبت استخدام الحوثي للأسلحة المحرمة سيصلهم الرد".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook