الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطبيق جديد لـ«آي باد» يحول خط اليد إلى نص مكتوب

1-1-min-DzTechs
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت شركة أبل في مؤتمرها السنوي للمطورين الذي أقيم عبر الإنترنت، عن تطبيق جديد يتيح لمستخدمي أجهزتها اللوحية "آي باد" تحويل خط اليد إلى نص مكتوب بشكل أكثر وضوحاً يشبه إلى حد كبير عملية الإدخال باستخدام لوحة المفاتيح أو اللوحة اللمسية، وذلك ضمن نظام التشغيل الجديد "iPadOS 14". ويدعم هذا التطبيق عند إصداره اللغتين الإنجليزية والصينية فقط، على أن يتم لاحقاً إضافة لغات أخرى.

اضافة اعلان

ويسمح التطبيق الذي يحمل اسم "Scribble" للمستخدمين بالكتابة اليدوية في كل حقل نصي يقدمه لأي تطبيق في الجهاز، ليتم تحويلها إلى نص مكتوب بشكل منسق ومرتب، ما يجعل إجراءات مثل الرد على تطبيق "iMessage" أو البحث في متصفح "Safari" سريعة وسهلة.

كما يتمتع التطبيق بميزة فرعية وهي "الأشكال" فعند إضافة أية مخططات أورسومات توضيحية  مكتوبة يدوياً مثل دوائر أو مستطيلات، يقوم التطبيق بتحسينها وتعديلها وتنسيقها مع الاحتفاظ بمحتواها الأصلي، مع إمكانية الضغط مرتين على أي نص لتعديله أو نقله في مكان آخر، حسب ما ورد في موقع "ذا فيرج" الإلكتروني.

وعند تدوين الملاحظات باستخدام القلم، يستخدم التحديد الذكي التعلم الآلي على الجهاز لتمييز الكتابة اليدوية من الرسومات، بحيث يمكن بسهولة تحديد النص المكتوب بخط اليد، وقصه ولصقه في مستند آخر كنص مكتوب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook