الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النيابه العامة: مبادرة «الصلح الجنائي» تسهم في الاستقرار الأسري بنسبة 60%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف مصدر مسؤول في النيابة العامة أن مبادرة وحدة الصلح الجنائي في النيابة، أسهمت خلال هذا العام في انهاء 2656 قضية جنائية ترتبط بالجانب الاجتماعي والاسري بنسبة بلغ فيها الصلح ما يقارب 60%.

اضافة اعلان

ونجحت وحدة الصلح الجنائي في دائرة النيابة العامة بمحافظة جدة في تحقيق الصلح بنسبة بلغت (83%) في حين حققت وحدة الصلح الجنائي بفرع النيابة العامة بمكة المكرمة نسبة صلح بلغت (69%)، كما بلغت نسبة الصلح بفرع النيابة العامة بمنطقة عسير (63%)، أما نسبة الصلح في مدينة الرياض فقد بلغت (51%) وذلك من مجمل القضايا المحالة الى وحدات الصلح الجنائي بفروع ودوائر النيابة العامة بالمملكة.

وأكد المصدر أن القضايا التي تم انهاءها صلحا في وحدات الصلح توزعت على النحو التالي : 1657 قضية من اختصاص الأسرة والأحداث، و 992 من قضايا الاعتداء على النفس ، 887 من قضايا الاعتداء على العرض والاخلاق ، 429و قضية من قضايا الاعتداء على المال، وفقاً لـ"الرياض".

يذكر أن مبادرة الصلح الجنائي استحدثت بقرار النائب العام في أواخر عام 1439هـ لتعزيز دور النيابة العامة في المجتمع من خلال المساهمة في دعم الاستقرار الأسري والحد النزاعات بين الافراد في القضايا ذات الطابع البسيط والتي ترتبط غالبا بجوانب اجتماعية وزوجية.

ويتم العمل من خلال وحدات الصلح الجنائي على تقريب وجهات النظر بين الاطراف من خلال الكفاءات العلمية المتخصصة في الشؤون الأسرية والاجتماعية دون إحالة تلك القضايا للمحاكم وزيادة مدة التقاضي والنزاع بين الأطراف.

  الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook