الثلاثاء، ١١ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

مشاهد مثيرة وخطيرة.. «طبيب» يمشي على الحبال ويتسلق الجبال الشاهقة (فيديو وصور)

مشاهد مثيرة وخطيرة.. «طبيب» يمشي على الحبال ويتسلق الجبال الشاهقة (فيديو وصور)

تواصل – فريق التحرير:

حقق مواطن طموحه في رياضة المشي على الحبال، حين استطاع تطوير ممارساته الرياضية في تسلق الجبال، ليتقن ممارسة هذه الرياضة النادرة على مستوى المملكة، بعد أن تعلمها ذاتياً عبر البحث والاطلاع.

وتمكن الشاب رامي الحارثي الذي يعمل طبيباً للأسنان، من تطوير ممارسته الرياضية في تسلق الجبال، وظهر الحارثي في صورٍ ومقاطع فيديو يسير على الحبال، في مشاهد حبست أنفاس الكثير، حيث قال “أنا في الأساس متسلق للصخور، وهذه الرياضة تحتاج الكثير من التوازن على مشط القدم”.

وقال إنه قام بتكثيف تمارينه وتطوير مهاراته في المشي على الحبال، على الرغم من سقوطه المتكرر، إلا أنه رفع أول حبل في محافظة مليح بالقصيم، وفي إسبانيا تم عمل التجربة مرتين، وبعد تدريب متواصل لأكثر من عام، تم عمل هاي لاين في الديسة وآخر في الحبلة، وأصبح أكثر تمرساً لهذه الرياضة النادرة، وشارك في العديد من المهرجانات لمحبي رياضة المشي على الحبال.

وأضاف “لذلك ابتكر متسلقو الصخور طريقه للتدريب على التوازن بالمشي على حبال النايلون tubular nylon المستخدمة في صناعة نقاط التثبيت على الجبال، ومع مرور الوقت تطورت هذه الممارسة إلى رياضة مستقلة slackline ولها أنواع مختلفة، منها المشي على الحبال الشاهقة highlining والتي اتقنتها”، وفقا لـ”العربية نت”.

وتابع الشاب الحارثي: “بعد تعلمي أساسيات رياضة المشي على الحبال، سافرت لحضور مهرجانات عالمية خاصة لهذه الرياضة، مما ساعدني في تطوير مهاراتي، لاسيما أن هذا النوع من الرياضة يعتبر آمنا، فلها العديد من وسائل السلامة تجعلها أكثر أماناً، منها حزام السلامة المرتبط بالحبل نفسه”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *