الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تحدد ما إذا كانت بقايا الطعام لا تزال صالحة للأكل؟.. علامات يجب الانتباه لها

520201415530339456564
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

رغم كثرة الوسائل للاستفادة من بقايا الطعام المطبوخ، لكن لا يدرك الكثيرون كيفية تحديد ما إذا كانت آمنة وصالحة للأكل أم لا؟، لكل أسرع وأسهل طريقة لاكتشاف هذا هو باستخدام حاسة الشم والبصر.

اضافة اعلان

ورغم تشابه قواعد الحكم على الوجبات السريعة ومعظم بقايا الطعام،إلا أنه إذا كان طعامك في الثلاجة لأكثر من 3 أيام، فابحث عن علامات التلف كوجود عفن أو الرائحة أو لزوجة، فإذا عثرت على أي منه فهذا يعني أن الوقت قد حان للتخلص منها.

ولا يجب ترك البيتزا خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين، لأنه بعد تلك الفترة تصبح معرّضة لخطر نمو البكتيريا التي تنقلها الأغذية، بينما الحد الأقصى لعمرها هو يومين وإذا لاحظت نمو أي عفن عليها فتخلص منها على الفور حسب.

ويعتبر الأرز المطبوخ المتبقي آمنا تماما لتناوله لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أيام بعد حفظه في الثلاجة، ويمكن الاحتفاظ به خارج الثلاجة لبضعة أيام إذا كانت درجة حرارة الغرفة باردة، وإذا رأيت رطوبة أو لاحظت رائحة كربونية عليه القي به في سلة النفايات.

وتتنوع طرق الاستفادة من بقايا الطعام، من وضع الخضار المشوي في البيض لتصبح عجة، واستخدام رقائق البطاطا كفتات لصدور الدجاج المقلي مثل البقسماط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook