الأحد، ٤ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٣ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

الملك يأمر باستضافة 1400 مسلم لأداء مناسك الحج

الملك يأمر باستضافة 1400 مسلم لأداء مناسك الحج

تواصل – واس:
صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باستضافة (1400) مسلم من عدد من الدول لأداء فريضة حج هذا العام 1433 وذلك ضمن برنامج الاستضافة الذي تشرف عليه سنوياً وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
أعلن ذلك وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج الاستضافة الشيخ صالح آل الشيخ وقال: إن أمر الملك يجسد حرصه الدائم على العناية بمصالح المسلمين في أنحاء العالم كما يدل على رعاية وحرص ولاة أمر هذه البلاد المباركة بالإسلام والمسلمين وتقوية أواصر ووشائج العلاقات والتضامن الإسلامي.
وأوضح آل الشيخ أن المسلمين الذين أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم هذا العام ينتمون إلى دول إندونيسيا والهند وبنجلاديش وباكستان وتركيا وتايلند والفلبين وكمبوديا وكازاخستان وسيريلانكا وطاجاكستان ونيبال وأفغانستان وفيتنام وماليزيا وروسيا والصين وهونج كونج ومنغوليا وسنغافورة وماينمار واليابان ولاوس وبوتان وغينيا وتايوان وكوريا وجزر المالديف وأذربيجان وأوزبكستان وتركمانستان وجنوب السودان إلى جانب دول أفريقية متفرقة.
وبذلك يكون إجمالي المستضافين منذ البدء في إشراف الوزارة على هذا البرنامج إلى موسم الحج الحالي قرابة (20000) مسلم ومسلمة من مختلف دول العالم.
وأعرب عن فخره وتقديره لمنح خادم الحرمين الشريفين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد شرف الإشراف على هذا البرنامج، مؤكداً أن الوزارة تبذل كل ما في وسعها لإنجاح برامجه، وتجند كل طاقتها للوقوف على راحة ضيوف الرحمن في هذا البرنامج عبر خطط وبرامج نوعية، وتنسيق مسبق وعمل دؤوب مستلهمة ذلك من منهج ولاة أمر هذه البلاد في خدمة الدين والوطن والاهتمام بشؤون المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *