الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بمد ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع بالهوية لقرب الحج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
توقع مسؤول سابق في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن تمدد الهيئة قرار ربط شحن الشرائح المسبقة الدفع برقم الهوية إلى فترة مقبلة، وذلك لقرب موسم الحج وما يشهده من ارتفاع الطلب على هذا النوع من الشرائح.اضافة اعلان
ويأتي حديث المسؤول بعد انتهاء المهلة التي حددتها «الهيئة» وذلك فيما يتعلق بقرار ربط الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية، أمس الجمعة.
وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد مددت قرار ربط شحن الشرائح المسبقة الدفع برقم الهوية، من 12/ 9/ 1433، إلى شهرين من هذا التاريخ الذي وافق أمس، وذلك لما لاحظته الهيئة من ازدحام المشتركين على مكاتب مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة لتحديث بياناتهم خلال تلك الفترة، إضافة إلى رغبة الهيئة في تسهيل استكمال إجراءات التحديث.
وعاد المسؤول السابق ليؤكد: يظهر لي أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ستمدد المهلة، لأن التوقيت غير مناسب، لأنها ارتبطت بقرب موسم الحج، الذي من الصعب -وفقاً للمسؤول- أن يتم ضبطها فيه، لما تلقاه البطاقات المسبقة الدفع من رواج في هذا الموسم بين أوساط الحجاج في كل عام.
ويأتي قرار تطبيق ربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع للهاتف المتنقل أو إعادة شحنها أو تحويل رصيدها برقم الهوية، بعد توصية من وزارة الداخلية، وذلك للحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع غير النظامية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook