السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الدولة اليمني: مؤتمر "إنقاذ اليمن قريباً في الرياض يجمع كل الفرقاء

الدكتور محمد العامري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء اليمني، الدكتور محمد العامري: إن الحكومة اليمنية التي تباشر أعمالها في الرياض تُعد في الفترة الراهنة لمؤتمر إنقاذ يمني، سيعقد في الرياض خلال الأيام المقبلة، سيدعى إليه جميع أطياف اليمنيين؛ للمساهمة في إنقاذ بلدهم من الحالة المأساوية التي وصل إليها.

اضافة اعلان

وأضاف "العامري" بحسب صحيفة "الرياض" إن هناك عملاً سياسياً مكثفاً يعده فريق بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء خالد بحاح، وجملة من السياسيين للإعداد لمؤتمر بعنوان: "إنقاذ اليمن" سيدعى له كل من يرفض الانقلاب، وكل من يؤمن بفرض هيبة الدولة، وينبذ عمل الميليشيات وكل من يدعو إلى سحب الأسلحة من أيدي الانقلابيين وإعادتها إلى الدولة، مشيراً في الوقت نفسه بأنه ستوجه الدعوة حتى للأشخاص الذين انزلقوا في هذه الأعمال العبثية لعلهم يعودون إلى رشدهم من بينهم الحوثيون، وعلي عبدالله صالح، مبيناً بأن ليس هناك إقصاء لأي طرف لكن على الانقلابيين أن يكفوا أيديهم عن الأعمال المسلحة خارج إطار القانون.

وأضاف بأن الجهود السياسية مركزة على ضرورة العودة إلى المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، ومشرع الدستور الذي تم إعداده.

وأوضح وزير الدولة اليمني أن أهم النقاط التي كانت حاضرة في اجتماع الحكومة اليمنية يوم أمس الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح، تركزت على الاطلاع على ما تم إنجازه لهذا المؤتمر والتحضير له من جميع النواحي، كما تم تسليط الضوء في لقاء الحكومة على أهمية وجود رؤية سياسية، وتصور بعد أن تعود الأمور إلى مجاريها الطبيعية وتستقر الأوضاع.

ووجه "العامري" نداء إلى الشعب اليمني طالبهم بالالتفاف حول الشرعية، ورفض الانقلاب والأعمال التي تمارسها ميليشيات الحوثي وقوات صالح التي ينبغي عليهما أن يعودا إلى جحرهما، مشدداً على ضرورة تضافر جهود الجميع من جميع أطياف الشعب اليمني الذي ينبغي عليهم أن يكون لهم كلمة حاسمة، والتي اتضحت جلياً من خلال وقوفهم وتأييدهم لـ"عاصفة الحزم".

وأشار إلى أن الأحداث في اليمن وصلت إلى حد كارثي استدعى تدخل رئيس الجمهورية؛ لكي يناشد أشقاءنا في الخليج بالتدخل الفوري ليصدوا هذا العدوان الغاشم وهو مطلب شرعي من رئيس منتخب بإرادة شعبية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook