الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«خادم الحرمين» يوافق على الفتح التدريجي لـ«المسجد النبوي» بداية من الأحد المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بناءً على موافقة خادم الحرمين الشريفين، اعتمد الرئيس العام لشؤون الحرمين، خطة الوكالة في الفتح التدريجي للمسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية بداية من يوم الأحد المقبل 1441/10/8.

اضافة اعلان

وقالت وكالة شؤون المسجد النبوي على حسابها الرسمي في موقع "تويتر": إنه سيتم "تفويج دخول المصلين للمسجد النبوي بما لا يزيد عن 40% من الطاقة الاستيعابية".

وأشارت الوكالة، إلى "اقتصار فتح المسجد النبوي على التوسعات والساحات فقط دون الحرم القديم مع استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة".

وأوضحت وكالة شؤون المسجد النبوي، أنه سيتم "رفع سجاد التوسعات والساحات كاملًا، فيما ستكون الصلاة على الرخام"، مؤكدةً استمرار تعليق سفر الإفطار في المسجد النبوي وساحاته.

ولفتت الوكالة، إلى "تشغيل مواقف المسجد النبوي بنسبة 50%"، مبينة أن "دفع أجرة الوقوف لمواقف المسجد النبوي ستكون عبر التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية".

كما تم تخصيص الأبواب التالية للدخول للمصليات الرجالية (باب الهجرة رقم 4 ، باب قباء رقم 5 ، باب الملك سعود رقم 8 ، باب الإمام البخاري رقم 10 ، باب الملك فهد رقم 21 ، باب الملك عبدالعزيز رقم 34 ، باب مكة رقم 37 )، وتخصيص الأبواب التالية للدخول للمصليات النسائية ( باب رقم 13، باب رقم ١٧ ، باب رقم 25 ، باب رقم 29 ).
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook