الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح مهمة للحفاظ على نشاطك ورفع إنتاجيتك أثناء العمل من المنزل

xx-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قدم تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية؛ عددًا من النصائح التي تساهم في الحفاظ على النشاط ورفع معدلات الإنتاجية في العمل عن بعد من المنزل.

اضافة اعلان

وقال التقرير: "لا شك بأن أسلوب العمل عن بعد قد أثر كثيراً على العديد من النشاطات التي اعتدنا على القيام بها في الصباح الباكر قبل الاتجاه للعمل، من أهمها ارتداء ملابس العمل الرسمية".

وأضاف: "إذا أردت الحفاظ على إنتاجيتك ورفع نشاطك أثناء العمل من المنزل خصص زيًا مختلفًا لكل من مهامك المختلفة"، لافتًا إلى أنه "قد يكون أمرًا مغريًا أن نستيقظ من النوم ونتجه للعمل مباشرة في ملابس النوم".

واستدرك التقرير بقوله: "لكن إذا كنت تريد أن تتجنب الشعور بالكسل أو الخمول، فمن المهم جدًا التخلص منها قبل بدء مهامك، وينعكس شكلنا الخارجي على مشاعرنا؛ حيث ترتبط مثلًا، ملابس النوم مع الشعور بالنعس والاستعداد لوقت النوم".

وأشارت إلى أهمية "تخصيص زي مختلف لكل من المهام التي نقوم بها خلال اليوم، إذ أن ذلك يؤثر على حالتنا النفسية ويساعد عقلنا في ربط صلة بين الملابس التي نرتديها والمهام التي نريد تأديتها".

وختم التقرير، بقوله: "لا ترتدي الزي الذي خصصته للعمل عند أداء مهام المنزل مثل الطبخ أو التنظيف، ولا ترتدي ملابس النوم لأداء مهامك الوظيفية أو المنزلية خلال اليوم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook