الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصيحة مؤثرة للعلامة العثيمين: «لايعرف قدر الأمن إلا من ابُتلي بالخوف» (تسجيل صوتي)

نصيحة مؤثرة للشيخ العلامة محمد بن عثيمين رحمه الله عن الأمن بعنوان - لايعرف قدر الأمن إلا من ابْتُلِيَ بالخوف. - ساهم في نشرها.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تداول مغردون على موقع تويتر مقطعاً صوتياً، من تسجيلات العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - في إحدى محاضراته، يتحدث فيه عن نعمة الأمن التي تنعم بها المملكة في العصر الحالي.

اضافة اعلان

وأكّد الشيخ العثيمين - رحمه الله - في المقطع أن " الأمن ليس له قيمة (بسيطة)، يعني الدنيا كلها تبذل في الأمن، ويضحي الإنسان من نفسه بأشياء كثيرة من أجل الأمن، ولا يعرف قدر الأمن إلا من ابتلي بالخوف" .

واستطرد الشيخ قائلاً "اسألوا آباءكم الأولين؛ ماذا كانت عليه هذه البلاد من الخوف فيما سبق؟، وأوضح العثيمين  - رحمه الله - أن الناس كانوا - فيما سبق - لا يذهبون من بريدة إلى عنيزة أو من عنيزة إلى بريدة إلا مسلحين، وعلى خوف شديد.

وروى الشيخ حكاية عن بعض الشيبان قولهم : "كنا -والله نخرج في رمضان - شهر مقدس- من بيوتنا بعد العشاء أو بعد المغرب وعلى جنوبنا السلاح"، مضيفاً: "يخرجون أول الليل وهم يخافون على أنفسهم من عدو يدخل البلد أو غير ذلك، فنعمة الأمن لا يساويها نعمة".

[video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2020/05/نصيحة-مؤثرة-للشيخ-العلامة-محمد-بن-عثيمين-رحمه-الله-عن-الأمن-بعنوان-لايعرف-قدر-الأمن-إلا-من-ابْتُلِيَ-بالخوف.-ساهم-في-نشرها..mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook