الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل «هدايا وعطايا» العيد خطر على الأطفال بسبب كورونا؟.. «الصحة» توضح

43278-توزيع-العيدية-للاطفال-فى-العيد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية في العيد للحد من انتشار فيروس كورونا وللوقاية من تفشي الفيروس خاصة بين الأطفال الذين ينتظرون هدايا وعطايا العيد أو ما يعرف بـ "العيديات".

اضافة اعلان

وقال ردا على سؤال بشأن أيام عيد الفطر المبارك، إذ لا تخلو مثل هذه المناسبات من إعطاء الهدايا والعطايا والنقود والألعاب، فهل هناك خطر على الأطفال من إعطائهم العيديات؟

ورد العبدالعالي بقوله "من المهم جدا أن نكون في حالة توازن، بأن نتقيد بالإجراءات والسلوكيات الصحية، وفي الوقت نفسه للعيد بهجته وبالإمكان التواصل الاجتماعي بالطرق الذكية المتعددة التي تقلل فرص التجمعات، وبالإمكان أن نجعل مباهج العيد وخصوصا للأطفال وما اعتادوا عليه أكثر أماناً بمراعاة السلوكيات والجوانب الصحية".

وأضاف متحدث الصحة "إذا أُعطي الطفل شيئا نحاول ألا يكثر تناوله من يد إلى أخرى، وأن يُحفظ بشكل جيد، كما علينا أن نستغل فرصة تقديم عطايا العيد لهم بأن نذكرهم ونجعلهم أقرب إلى السلوكيات الصحية خصوصا تنظيف الأيادي بشكل مستمر".

في سياق متصل شددت وزارة على أنه في حال منح الأطفال عطايا العيد فإنه يجب ألا يكثر تناقله من يد إلى أخرى، وأن يتم حفظه بطريقة جيدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook