السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محافظ الداير يكشف مستجدات التحقيق في واقعة العبث بـ«مسجد الفاروق»

1565987
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف محافظ الداير، نايف بن لبدة، مستجدات التحقيق في واقعة العبث بمسجد الفاروق، حيث أكد أن المقطع المتداول حول تعرض مسجد الفاروق بالداير لعملية تخريب في بعض ممتلكاته، بث معلومات مغلوطة، وأنه تم تأهيل الجامع من جديد وإعادته إلى ما كان عليه وبشكل أفضل.

اضافة اعلان

وقال إن الجهات الأمنية باشرت الحادثة فور تبلغها بالحادث وقبل انتشار الفيديو وأوقفت الفاعل وتم إحالته لجهة الاختصاص وفقا للإجراءات النظامية المتبعة.

وتابع "ابن بلدة" أنه اتضح أن الفاعل يعاني من اعتلالات نفسية، وسبق أن تم إيقافه سابقا بعد تخريبه لعدد من أجهزة التبريد بنفس المسجد وإحالته للنيابة العامة بحكم الاختصاص ولمستشفى الصحة النفسية للكشف الطبي عليه وعلاجه في حينها، وفقا لـ"عكاظ".

وأشار محافظ الداير إلى أن الفيديو نقل معلومات مغلوطة منها أنه تم إطلاق سراح الفاعل خلال 24 ساعة في مرة سابقة وأن المسجد تعرض للسرقة وهو ما ينافي الحقيقة، حيث اتضح بعد مباشرة رجال الأمن والجهات المعنية أن ما تعرض له المسجد عملية عبث ولم يتم فقد أي من ممتلكات المسجد، مؤكدا أنه لم يتم فقد أي شيء من ممتلكات المسجد إنما قام الفاعل بالعبث بها، وهو ما تم معالجتها وإعادة إصلاحها من كافة الجوانب التي طالها العبث من أجهزة تبريد وفرش وصوتيات.

وفي الختام أهاب محافظ الداير بالجميع استقاء المعلومات الموثوقة من مصادرها الرسمية بعيدا عن المعلومات المغلوطة التي قد تشكل صورة سلبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook