الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حذرت من مضاعفات كورونا.. «الصحة» تُوجّه رسالة مهمة لمرضى السكري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وجهت وزارة الصحة رسالة مهمة لمرضى السكري لتجنب المضاعفات حال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

اضافة اعلان

وقالت الصحة، في رسالة توعوية، إن مرضى السكري يكونون أكثر عرضة للمضاعفات من الأشخاص العاديين حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، نظراً لضعف جهاز المناعة لديهم، موضحة أن المضاعفات لدي مرضى السكري أقوى وأكبر من الأشخاص العاديين، كما أن الجهاز التنفسي لديهم يتعب بشكل أسرع.

وتابعت أن أسباب ضعف المناعة لدى مريض السكر تكمن في وجود ارتفاعات كثيرة في السكر في الدم وعدم وجود تحكم جيد في مستوى السكر، وكذلك إذا كان السكر مرتفعاً بشكل دائم أكثر من 200 والتراكمي أكثر من 7، وهذا يعني وجود ارتفاع مزمن للسكر في الدم.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن هذا الارتفاع المزمن يضعف المناعة لدى مريض السكري، ومن ثم يكون معرضاً بصورة أكبر للإصابة بالمضاعفات، مؤكدةً أن المريض إذا قام بالتحكم الجيد ما بين 70 إلى 180 بنسبة 70- 80% في هذا المستوى فسيكون التراكمي 7 أو أقل خلال هذا الوقت، وستكون المناعة عنده قوية، ويستطيع التغلب على المرض بشرط ألا تكون لديه مشكلات أخرى في القلب أو الكلى تساعد على ضعف المناعة أكثر.

ونصحت الوزارة مريض السكري بالتحكم في السكر حتى تكون لديه المناعة قوية وتكون لديه القدرة على محاربة الأمراض، سواء كان كورونا أو غيره.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook