الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بشرى سارة من «النقد» لعملاء البنوك المحجوز على حساباتهم 

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، اليوم الأحد، أن البنوك والمصارف في المملكة أنهت تطوير أنظمتها التقنية وإنهاء جميع ترتيباتها اللازمة، لتمكين العملاء الصادر ضدهم قرارات قضائية بالحجز على حساباتهم، من الاستفادة من المبالغ المستثناة من الحجز على الحسابات.

اضافة اعلان

وتتضمن الإجراءات الجديدة الاستفادة من نقاط البيع، والخدمات البنكية الإلكترونية، والمشتريات الإلكترونية عبر الإنترنت، والمدفوعات الرقمية، إضافةً للنسبة المتاحة من الراتب، والمبالغ الواردة من برنامج حساب المواطن.

ودعت مؤسسة النقد، جميع العملاء، إلى الاستفادة من هذه الاستثناءات، والتواصل مع البنك الذي يتعاملون معه في حال مواجهة أي تحديات أو صعوبات، أو التقدم بالشكوى إلى إدارة حماية العملاء بالمؤسسة من خلال [samacares.sa] موقع "ساما تهتم" على الإنترنت ، أو من خلال الاتصال الهاتفي بالرقم المجاني (8001256666).

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" نسقت مسبقًا مع وزارة العدل، بتوجيه البنوك والمصارف إلى إتاحة استخدام بطاقات الصرف الآلي للعملاء الصادر ضدهم قرارات قضائية بالحجز على حساباتهم البنكية، للاستفادة والسحب النقدي للمبالغ المستثناة من الحجز، إضافة إلى السماح بإصدار وتجديد بطاقات الصرف الآلي منذ الربع الثالث لعام 2019م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook