الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسطول طيران جديد للهلال الأحمر لتغطية المناطق كافة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
كشف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مشاري بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الدائمة للإعلام والتوعية والتطوير في هيئة الهلال الأحمر السعودي، أن الهيئة تسعى لامتلاك أسطول طيران جديد ينضم إلى الأسطول الحالي لتغطية مناطق المملكة.اضافة اعلان
وقال: «تمتلك الهيئة ثماني طائرات موزعة على بعض المناطق، وتسعى لإدخال طائرات جديدة للقيام بالتدخل في المواقع خارج المدن وخاصة على الطرق السريعة».
وأكد أن الهيئة تستعد حاليا لإطلاق حملة توعية كبرى على مستوى المملكة تستهدف التعريف بأعمالها ودور المجتمع وكافة الجهات المساندة لعملها حتى يدرك الجميع أهمية الدور المنوط بالهيئة، مشيراً إلى أن هذه الحملة لن تكون موسمية بل ستمتد طوال العام حتى تحقق النتائج المرجوة منها، مبدياً استغرابه من أن شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين ما زالوا يجهلون رقم استعلامات الهيئة (997) رغم أهمية هذا الجهاز وحاجة الجميع إليه.
ودعا سموه المواطنين والمقيمين للتعاون مع منسوبي الهيئة خاصة العاملين في الميدان عند مباشرتهم للحوادث، وقال: «نقل البعض للمصابين من موقع الحادث يلحق الضرر بهم ولا يفيدهم، لأن مباشرة الحوادث وإسعاف ونقل المصابين هي من مهمات المسعفين المدربين على هذه المهمة»، مؤكداً أن تجمهر الناس في موقع الحوادث يعيق عمل المسعفين كثيراً.
وفيما يتعلق بتدريب المسعفين، أوضح أن الهيئة تستقطب السعوديين وتخضعهم للدراسة والتدريب من خلال تعاونها مع جامعة الملك سعود وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وبعد عودتهم إلى الهيئة يجرى لهم اختبار لمعرفة مدى استفادتهم من الدورات التي التحقوا بها حتى يكونوا مؤهلين على أعلى مستوى. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook