الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: توقعات بهطول أمطار على عدة مناطق.. ضبط خادمة إثيوبية اختطفت طفلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

الطقس : توقعات بهطول أمطار رعدية على الرياض والقصيم وحائل توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار قد تكون رعدية على مناطق (الرياض، والقصيم، وحائل) تشمل الأجزاء بين رفحاء وحفر الباطن وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة وشرق المدينة المنورة. كما توقعت الأرصاد تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق (نجران، وعسير، وجازان، والباحة) مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة ، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض، والقصيم، والشرقية، وحائل، والحدود الشمالية) تشمل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اضافة اعلان

المزروعي يتوقع هطول أمطار على 6 مناطق بالمملكة توقع رئيس قسم الأرصاد، ومدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي، في جامعة الملك عبدالعزيز، منصور المزروعي، حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله – أمطار على جنوب غرب وغرب المملكة وأجزاء من مناطق الرياض والقصيم وحائل والشرقية وقد تكون والله أعلم شاملة بالأمطار .

ضبط خادمة إثيوبية اختطفت طفلة من منزل كفيلها في «تبوك» تمكنت الجهات الأمنية بتبوك من إلقاء القبض على خـادمة إثيوبية وهي تحمل طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام، اختطفتها من منزل كفيلها، بحسب وصف الجهات الأمنية. وكـانت الخادمة تسير بالطفلة، داخل حي «الراجحي» في وقتٍ متأخر، من فجر يوم أمس الاثنين، ما أثار انتباه رجال الأمن للموقف، فتم القبض عليها، قـبل أن يقوم والد الطفلة بإبلاغ الجهـات الأمنية بالحادثة.

«الإنذار المبكر» تُحذر من رياح مثيرة للغبار على الرياض أصدرت الأرصاد الجوية وحماية البيئة، نظام الإنذار المبكر -اليوم الثلاثاء- تنبيهًا، بنشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مع ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة على الرياض. وذكر نظام الإنذار المبكر، أن هناك نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، مشيرًا إلى أن الحالة تبدأ الساعة 8:00، وتنتهي 21:00.

تعليق الدراسة في محافظة القرى بسبب الأحول الجوية وجه مساعد المدير العام لتعليم البنين الدكتور عبدالخالق حنش، بتعليق الدراسة اليوم الثلاثاء ١٨ / ٦ / ١٤٣٦هـ في عدد من مدارس قطاع القرى بنين وبنات شملت مدارس ثانوية معشوقة، ومتوسطة معشوقة وابتدائية معشوقة ومدارس تحفيظ القرآن بمعشوقة ومتوسطة وثانوية بطحان وابتدائية بطحان الأولى وابتدائية بطحان الثانية وابتدائية اللغاميس. جاء ذلك القرار، في إطار الحرص على سلامة طلاب وطالبات منطقة الباحة؛ نظرًا لاضطراب الأحوال الجوية وتعرض أجزاء من محافظة القرى لموجة عوالق ترابية حادة.

«الإنذار المبكر»: نشاط للرياح السطحية على الشرقية أصدرت الأرصاد الجوية وحماية البيئة، نظام الإنذار المبكر – اليوم الثلاثاء- تنبيهًا، بتشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، على الشرقية. وذكر نظام الإنذار المبكر، أن هناك تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، مشيرًا إلى أن الحالة تبدأ الساعة 8:00، وتنتهي 21:00.

اليوم.. إطلاق الدوريات والزيّ الجديد لرجال الأمن (صور) يُودِّع رجالُ الدوريات الأمنية في عموم مناطق المملكة -اليوم الثلاثاء- الألوانَ المعتمدة للزي العسكري (الكاكي) ومركباتهم (الأبيض والأزرق) طوال عقود ماضية، باللون الأسود الجديد للملابس والمركبات. ويشهد صاحبُ السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز حفل تدشين انطلاقة دوريات الأمن في حُلّتها الجديدة بمنطقة الرياض مساء اليوم الثلاثاء.

إطلاق مشروع خليجي موحّد لمواجهة البطالة كشفت مصادر مطلعة عن تحرك القطاع الخاص الخليجي وتكثيف الجهود فيما يتعلق بتوظيف مواطني دول المجلس من العاطلين عن العمل عبر إطلاق موقع الكتروني موحد خاص بتوظيف العاطلين. وذلك بإشراف ومتابعة من اتحاد دول المجلس التعاون. وأوضحت «المصادر» أن المشروع الذي تم إطلاقه كفكرة قبل أكثر من 3 سنوات بات وشيكًا، مبينًا أن مشروع التوظيف الإلكتروني الخليجي يعتبر فكرة ومساهمة من لجنة الموارد البشرية وسوق العمل الخليجية باتحاد غرف الخليج في موضوع البطالة وهو عبارة عن موقع الكتروني واحد على الشبكة العنكبوتية يتضمن محركًا للبحث يوفر لمواطني دول المجلس الباحثين عن فرص العمل في التعرف على الوظائف الشاغرة في دول المجلس التي يتم الإعلان عنها من قبل وزارات العمل بدول المجلس والقطاع الخاص الخليجي، وفقاً لـ«الجزيرة».

الإسكان: الوحدات جاهزة للتوزيع في تبوك والخبر كشف مصدر مُطّلع في وزارة الإسكان، أن الوزارة تستهدف منطقة “تبوك” ومن ثم “الخبر” في توزيع منتج الوحدات السكنية بعد “صامطة وصبيا”، مؤكداً أن مشروع إسكان تبوك والخبر، يعد أحد المشاريع المعتمد إدراجها في قائمة التوزيع. وقال المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، إن عدد المستفيدين من مرحلة مشروع الوحدات السكنية في تبوك الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع، 901 مستفيد، أما مشروع الخبر الذي تبلغ مساحته 201449 مترًا مربعًا، فيبلغ عدد مستحقيه نحو 272 مستفيدًا، بمجموع 1173 مستفيدًا، لافتاً إلى عدم درايته بتفاصيل بدء التوزيع في هذه المناطق وفقاً لـ “الاقتصادية”. وكانت وزارة الإسكان ذكرت في وقت سابق، أن هناك قرابة 46 مشروعًا في جميع مناطق المملكة، تبلغ عدد الوحدات فيها 13 ألف وحدة سكنية، وكشفت عن بدء التوزيع في أحد المسارحة في منطقة جازان، ثم مشروع الشقة السكنية في القصيم، ثم توزيع الوحدات السكنية في خيبر وتبوك.

«تعليم شرق الرياض» يتكفل برعاية أبناء المرابطين على الحد الجنوبي أعلن مكتب التعليم بشرق الرياض، إطلاق مبادرة لرعاية ومتابعة أبناء جنودنا البواسل المرابطين على الحد الجنوبي, التي تتضمن توفير وسيلة النقل المناسبة من وإلى المدرسة والمستلزمات الدراسية بالإضافة إلى الرعاية والمتابعة الخاصة. جاء ذلك عبر تعميم رسمي وعاجل إلى المدارس التابعة للمكتب حيث تضمن تزويد المكتب بأعداد الطلاب الذين يرابط أولياء أمورهم على الحدود الجنوبية من خلال تعبئة الاستمارة المرفقة في التعميم مع الاقتراحات التي يجب أن تتضمنها هذه المبادرة الوطنية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook