الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل الطالب المتغيب عن أداء اختبار أحد المواد بالفصل الأول يعتبر راسباً؟.. «التعليم» توضح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أجابت وزارة التعليم ممثلة في مدير عام التقويم والقبول الدكتورة نجلاء بنت علي الخبتي، عن العديد من الاستفسارات حول آلية إنهاء الفصل الدراسي الثاني.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ«عكاظ»، قالت الدكتورة" الخبتي" إن آلية الرصد للفصل الدراسي الثاني ستكون من قبل المعلم وفق ما ورد في تعميم الوزير على المدرسة التي أكملت كافة أعمال السنة بالإضافة إلى التقويم الختامي رصد جميع التقويمات.

وحول من لم تؤهله نتيجة الفصل الدراسي الأول لتحقيق النهاية الصغرى أو كانوا راسبين بسبب النسبة الشرطية؟، أوضحت أن المعالجة تتم في نظام «نور» وفق ما ورد في تعميم الوزير بانتقال جميع الطلاب للصف الذي يليه واعتمدوا حذف النهايات الصغرى والنسبة الشرطية.

وعن الطلاب والطالبات الغائبون عن اختبار إحدى مواد الفصل الأول بعذر ولم يؤدوا اختبار ذوي الأعذار؟، أبانت "الخبتي" بالقول: تحصر إدارة الاختبارات والقبول الطلاب الغائبين بعذر عن اختبار القصل الدراسي الأول في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، والذين لم يتمكنوا من حضور الاختبار البديل بعد دراسة وضعهم والتحقق منه، ومن ثم ترسل كافة بياناتهم وأرقام هوياتهم إلى الإدارة العامة للتقويم والقبول لاعتماد نتائجهم وانتقالهم للصف التالي من قِبل نظام «نور».

وأكدت : يعتبر الطالب (في نظام المقررات) الذي صدر بحقه قرار حرمان في إحدى المواد لكثرة غيابه قبل تعليق الدراسة ناجحاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook