الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توجيه مهم من أمير الكويت بشأن اقتصاد البلاد في ظل تداعيات كورونا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

وجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، طالب خلالها الحكومة ومجلس الأمة لتقليل الاعتماد على مورد اقتصادي واحد في ظل تداعيات فيروس كورونا.

اضافة اعلان

وقال أمير الكويت: "وقال إن هذه الجائحة تستوجب منا استخلاص العبر والعظات منها فهي إمتحان رباني لقوة إيماننا وعزيمتنا ومدعاة لوحدة الصف والتلاحم والتعاضد وتصويب مسيرتنا وتجسيد الروح الوطنية العالية التي يتجلى بها أهل الكويت والتي جبلوا عليها منذ القدم كما أنها موجبة لشكر المولى جل وعلا على ما تفضل به علينا من نعم عظيمة وعلى رأسها نعمة الإسلام والأمن والأمان ورغد العيش والصحة والعافية كما أنها هزت أركان إقتصاد العالم ونحن جزء منه. وأضاف "أن كويت الغد تواجه تحديا كبيرا وغير مسبوق يتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة اقتصادنا الوطني من الهزات الخارجية الناجمة عن هذا الوباء لاسيما التراجع الحاد في أسعار النفط وانخفاض قيم الأصول والاستثمارات مما سيؤثر سلبا على الملاءة المالية للدولة".

وتابع "لقد دعوت في العديد من المناسبات علي تركيز جهودنا لبناء إقتصاد مستقر ومستدام أساسه الإنسان مستغلين ثرواتنا الطبيعية التي حبانا الله بها، كما وجهت إلى مراجعة منهج ونمط حياتنا اليومية وترشيد استغلال مواردنا وتقليل الاعتماد على الغير في أعمالنا.

ودعا أمير الكويت الحكومة ومجلس الأمة في ظل هذه الظروف إلى التكاتف والعمل على تطوير برنامج يرشد الانفاق الحكومي ويضع الخطط لتقليل الإعتماد على مورد واحد ناضب حتى ينعم أبناؤنا وأجيالنا القادمة بالحياة الكريمة والمستقبل الزاهر بإذن الله تعالى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook