الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«متحدث التجارة»: انخفاض كبير في بلاغات رفع الأسعار خلال الأيام الماضية بنسبة 60% (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار، عبد الرحمن الحسين، اليوم الخميس، أن هناك انخفاض كبير في بلاغات رفع الأسعار في الأيام الماضية بنسبة انخفاض 60%.

اضافة اعلان

وأضاف "الحسين" خلال المؤتمر الصحفي اليومي عن مستجدات فيروس كورونا في المملكة: أن "أعداد البلاغات كانت في شهر شعبان أكثر من 16 ألف بلاغ، ولم تتجاوز بداية رمضان 5 آلاف بلاغ".

وأشار "متحدث التجارة" إلى أن "الفرق الرقابية لاحظت التزام المواطنين والمقيمين والمنشآت بعد فتح الأسواق التجارية؛ حيث نشيد به وندعو إلى الاستمرار به".

وشدَّد "الحسين" أن "سياسة الاسترجاع والاستبدال حق للمستهلك، ولابد على جميع المحلات إحاطة المستهلك بجميع إجراءات تلك السياسة، وعلى كل منشأة توضيح سياسة الاسترجاع باللغة العربية وأن تكون واضحة للمستهلك".

وتابع "متحدث التجارة": "قمنا بأكثر من 150 ألف جولة رقابية، أبرز نتائجها هو الاستقرار الكبير في الأسعار ووفرة في المخزون، لافتًا إلى أن "153 ألف خدمة قُدمت لقطاع الأعمال".

وأردف بقوله: "بنهاية الربع الأول زاد عدد المتاجر الإلكترونية المسجلة في (معروف) أكثر من 4200 متجر، بزيادة قدرها 25% عن العام الماضي، ويبلغ عدد المتاجر الإلكترونية في المنصة الآن 55 ألف متجر".

وختم "متحدث التجارة"، قائلًا: "برجاء الابتعاد عن الإشاعات، وأخذ المعلومة من مصادرها الموثوقة، وبالوعي والالتزام نتجاوز المرحلة بإذن الله".

  https://twitter.com/saudiatv/status/1258380877563940866
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook