الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة.. (الإنجيل) في مناهج الثانوية العامة بمصر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أدخلت وزارة التربية والتعليم المصرية آيات من الإنجيل، لأول مرة بمناهج التربية الوطنية الجديدة للمرحلة الثانوية، وذلك في الفصل الخاص بحقوق الإنسان.اضافة اعلان
وتضمن الفصل الأول من الباب الثاني لمنهج التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي مبادئ حقوق الإنسان في الديانة المسيحية، مثل المساواة بين الأغنياء والفقراء في الإصحاح 22 من سفر الأمثال «لا تقهر الفقير ولا تسحق المسكين» وتقرير المصير في الإصحاح 30 من سفر التثنية «فاختار الحياة لتحيا أنت ونسلك»، وحق الإنسان في العدل بسفر الجامعة الإصحاح الخامس «إن رأيت ظلم الفقير ونزع الحق والعدل في البلاد فلا تعجب من الأمر فإن فوق العالي عالياً ملاحظاً والأعلى فوقهما».
كما تمت الإشارة إلى أن الكتاب المقدس به 49 آية عن العدالة، مثل «إجراء العدل والحق أفضل عند الرب من الذبيحة».
فيما جاء في الباب الأول بمنهج التربية الوطنية للصف الثاني الثانوي موضوع عن حقوق المواطنين غير المسلمين، كما أقرها الإسلام وطبقاً لصحيفة (المدينة) التي تتضمن 47 بنداً، منها الحماية من العدوان الخارجي وحماية الأعراض والتأمين عند العجز والشيخوخة والفقر وحرية العقيدة وحق العمل.
وأشار المنهج إلى أن المواطنة تهدف للوصول إلى درجة المساواة الكاملة بين الجميع في الحقوق والواجبات والمساهمة في تشكيل شخصية المواطن والهوية الجماعية للمصريين، وبناء نظام سياسي مدني تعددي متنوع من حيث الثقافة والإيديولوجيا والدين، والعمل على تعزيز الانتماء للوطن وخدمته والدفاع عنه.
أما وحدة حقوق المرأة فجاءت في جزء خاص عن المرأة في المسيحية، وأكدت أن المسيحية لا تميز بين الرجل والمرأة بل تؤكد المساواة الكاملة وتحرم الطلاق وتعدد الزوجات.
أما صورة الغلاف الخاص بمناهج التربية الوطنية الجديدة فقد كانت عبارة عن رفع الصليب والمصحف في مظاهرات ثورة يناير مع علم مصر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook