الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قيادة التحالف: مجاميع من القبائل تتجه إلى عدن لمؤازرة المقاومة فيها (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال المتحدث العسكري باسم قوات التحالف العربي، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري إن مجاميع من القبائل اليمنية تتجه في - هذه الأثناء - إلى عدن لمؤازرة المقاومة الشعبية فيها، مشيراً إلى أن مليشيات الحوثيين الانقلابية تواصل استهداف السكان وتنفذ أعمالا عدائية ضدهم خصوصاً في عدن.

اضافة اعلان

وقال المتحدث العسكري خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بقاعدة الرياض الجوية، إن الضربات الجوية خلال 24 الساعة الماضية استهدفت جسر عفان في عدن لاستخدامه من قبل الحوثيين في عمليات إمداد ميليشياتهم.

وتابع: لم نتلق أوامر لتعليق عملياتنا العسكرية لأهداف إنسانية موضحاً بأن أمن المواطنيين اليمنيين له أولوية في عمليات التحالف العسكرية.

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف بالقول: نستهدف أي تحركات لميليشيات صالح والحوثي باتجاه عدن ولا نهدف لتدمير البنى التحتية بل قطع طرق الميليشيات، مشيراً إلى أن طائرات التحالف تسند عمليات المقاومة الشعبية في عدن ومحيطها.

وفيما يتعلق بتسليم معسكرات الدولة ومؤسساتها لتنظيم القاعدة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرق اليمن أوضح عسيري، أن ميليشيات صالح والحوثيين أضعفت الدولة لصالح القاعدة مشيراً إلى أن اطلاق سجناء مدينة "المكلا " هدفه تشتيت عمليات التحالف.

وبشأن تحركات المليشيات الحوثية على الحدود مع اليمن أوضح عسيري، بأن المدفعية السعودية تواصل قصف اي تحركات مشبوهة عبر الحدود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook