الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تعلن عن دواء جديد لعلاج فيروس كورونا

28EFF76C-FCFE-4122-84F9CF246C1262DB_source
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت شركة "غيلياد ساينسز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنّ عقارها "رمديسيفير" أظهر نتائج إيجابية على مصابين بفيروس كورونا "كوفيد 19"، في إطار تجربة سريرية واسعة، وتمت بالتشارك مع معاهد الصحة الأمريكية.

اضافة اعلان

وقالت الشركة، في بيان لها: "إنّ غيلياد ساينسز تلقت نتائج إيجابية من الدراسة التي أجراها المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية على عقارها المضاد للفيروسات "رمديسيفير" لعلاج "كوفيد - 19"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

من جهته أعلن الدكتور أنطوني فاوتشي خبير الأوبئة ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن عقار "رمديسيفير" المضاد للفيروسات أظهر أثرا واضحا"، في علاج فيروس كورونا المستجد.

وقال من البيت الأبيض إن المعطيات تظهر أن دواء رمديسيفير ترك أثرا واضحا، مهما وايجابيا في تقليص فترة شفاء» مرضى فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكرت معاهد الصحة أنّ إعلاناً سيصدر الأربعاء، يعتقد أنّه سيكون خلال الإحاطة الصحافية اليومية بشأن كورونا المستجد في البيت الأبيض.

وكان من المتوقع أن تطال التجربة 800 مريض في الولايات المتحدة، وتقام عدة تجارب سريرية في العالم لإيجاد علاج فعال ضدّ "كوفيد - 19".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook