الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التأمينات»: «مبادرة ساند» تسمح لصاحب العمل بحرية اختيار الموظفين المدعومين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد مساعد محافظ مؤسسة التأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية، نادر الوهيبي، أن "مبادرة ساند" مرنة وتسمح لصاحب العمل حرية اختيار الموظفين وتغيير المدعومين في المنشأة لكل شهر طيلة فترة الدعم.

اضافة اعلان

جاء حديث "الوهيبي" خلال لقاء افتراضي نظمته "غرفة الأحساء" مساء الثلاثاء، عن "مبادرة ساند" التي جاءت بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين لدعم العاملين في منشآت القطاع الخاص المتضررة من كورونا.

وتصل نسبة دعم العاملين في المنشآت المتضررة إلى 60% من قيمة أجر العامل وما نسبته 70% من الموظفين السعوديين في المنشأة لجميع المهن دون استثناء.

وأوضح "الوهيبي" أن "شروط قبول المنشأة في الدعم، أن تكون منتسبة لنظام حماية الأجور وملتزمة بالتأمينات ومشتركة قبل 2020/1/1، وأن يكون العامل منتسب بالتأمينات قبل هذا التاريخ".

وأكد المسؤول بالتأمينات، أن "مبالغ الدعم لشهر إبريل ستودع في الحسابات يوم الخميس المقبل، وشهر مارس سوف يودع بأثر رجعي لاحقًا"، مبينًا أن المنشآت غير ملزمة بدفع تأمينات المستفيدين طيلة فترة الدعم.

وبشأن منشآت القطاعات المستثناة من الدعم، أوضح "الوهيبي" أنه "في حال واجهت مشاكل يمكنها التقدم بطلب اعتراض من خلال قنوات التواصل للمؤسسة، واللجان المختصة تقوم بالنظر في الاعتراضات المقدمة لها يوميًا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook