الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الموارد البشرية»: خياران أمام صاحب العمل إذا تعذر عليه دفع أجور العاملين خلال أزمة «كورونا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لشؤون العمل، الدكتور أحمد الزهراني، أن هناك خياران أمام صاحب العمل في حال تعذر عليه دفع الأجور العاملين لديه خلال أزمة كورونا.

اضافة اعلان

وقال "الزهراني" خلال لقاء افتراضي نظمته "غرفة الأحساء"، مساء أمس الثلاثاء بعنوان "أبرز المبادرات الحكومية لدعم القطاع الخاص": إن الخيارين هما "التقديم على تعويض ساند، أو اللجوء إلى تطبيق أحكام  المادة 41".

اقرأ أيضًا:  الموارد البشرية توضح تفاصيل المادة 41

وبشأن غرامات مخالفات الوزارة خلال الفترة الاحترازية، بيَّن "الزهراني"، أنه تم تأجيلها آليًا، أما المخالفات السابقة فيمكن تسويتها بخصم 80% من قيمة المخالفة بشرط توظيف موظف سعودي دون إيقاع الغرامة.

وأشار وكيل "الموارد البشرية" لشؤون العمل، إلى أن "الوزارة لديها مرونة في التعامل مع المخالفات"، مؤكدًا أن التعليمات التي تنظم قرار تنظيم العمل عن بعد ما زالت سارية.

وأضاف: أنه منذ ظهور الجائحة قامت الوزارة بوضع أساسيات للتعامل مع الأزمة من ناحية التنسيق المستمر والتجاوب السريع، والتدابير اللازمة للمحافظة على استمرارية سير العمل، والمحافظة على الوظائف.

وختم "الزهراني" بأن الوزارة أطلقت مبادرات عدة للقطاع الخاص لتحقيق الاستقرار اللازم لكافة أنشطة القطاع الخاص والتخفيف من الآثار والأضرار التي خلفها توقف الأنشطة الاقتصادية عن العمل في المملكة بسبب هذه الجائحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook