الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اشتباكات في لبنان.. إصابات بين المتظاهرين والجيش يدعو لإخلاء الساحات

202001180555245524
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وعناصر من الجيش في مدينة طرابلس شمال لبنان، ليل الاثنين، ما تتسبب في وقوع عدد من الجرحى في صفوف الطرفين، ما دفع الجيش إلى دعوة المتظاهرين السلميين لإخلاء الساحات.

اضافة اعلان

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عبر موقع "تويتر"، أن ست فرق تابعة له تستجيب الآن للتطورات في طرابلس وتعمل على نقل الجرحى.

وتفجرت الأوضاع في لبنان مع خروج مسيرات في مدينة طرابلس شمالي البلاد، تنديدا بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، واحتجاجا أيضا على ارتفاع سعر الدولار وانهيار العملة الوطنية، ورفع المتظاهرون الذين اتجهوا ناحية منازل النواب، شعارات مناوئة للسياسات الاقتصادية والمالية، واعتبروا أن جائحة كورونا أهون عليهم من الفقر والجوع.

وخلال التظاهرات، أقدم محتجون غاضبون على إحراق آليتين عسكريتين، ما دفع عناصر الجيش للرد عبر إطلاق الغاز المسيل للدموع والاشتباك مع المتظاهرين، ما أدى إلى وقوع مصابين.

وأصدرت قيادة الجيش بيانا قالت فيه "أثناء تحرك احتجاجي في ساحة عبد الحميد كرامي في مدينة طرابلس أقدم عدد من المندسيّن على القيام بأعمال شغب والتعرض للممتلكات العامة والخاصة، واحراق عدد من الفروع المصرفية والتعرض لوحدات الجيش المنتشرة، بحيث استهدفت آلية عسكرية بزجاجة حارقة (مولوتوف) كما استهدفت دورية أخرى برمانة يدوية تسببت بإصابة عسكريَين بجروح طفيفة".

ودعت قيادة الجيش في بيانها "المتظاهرين السلميين إلى إخلاء الساحات"، محذرة من أنها "لن تتهاون مع أي مخلٍ بالأمن والاستقرار وكل من تسوّل له نفسه التعرض للسلم الأهلي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook