الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيئة السوق المالية»: إحالة اشتباه بمخالفة مستثمرين للوائح إلى النيابة العامة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

قرر مجلس هيئة السوق المالية إحالة المستثمرين المشتبه بهم في مخالفة نظام السوق المالية من لائحة سلوكيات السوق إلى النيابة العامة، لتداولاتهم على أسهم عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية.

اضافة اعلان

وقالت هيئة السوق المالية في بيانها، إنه انطلاقاً من مسؤوليات هيئة السوق المالية في حماية السوق من الممارسات غير العادلة وغير السليمة، التي تنطوي على احتيال وغش وتدليس وتلاعب، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية. وبناءً على المادة السابعة عشرة من نظام السوق المالية، تود الهيئة إحاطة المتعاملين والمستثمرين في السوق المالية بأنه صدر قرار مجلس الهيئة المتضمن إحالة الاشتباه في مخالفة عدد من المستثمرين للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق إلى النيابة العامة، لتداولاتهم محل الاشتباه على أسهم عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

وأشارت الهيئة إلى حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحها التنفيذية، وحماية السوق من الممارسات غير المشروعة، لافتةً إلى أنه يحق للمتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض إلى اللجنة بموجب المادة (57) من النظام، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook