الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح من «الزكاة والدخل» بشأن الإعفاء من الغرامات المفروضة على التأخير في السداد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن الغرامات التي تم فرضها على التأخير في التسجيل أو تقديم الإقرار أو سداد المبالغ المستحقة للهيئة قبل تاريخ بدء المبادرة التي طرحتها في مارس الماضي لن تكون مشمولة بالإعفاء.

اضافة اعلان

وأشارت الهيئة العامة للزكاة والدخل، في تغريدة لها على حسابها الرسمي في «تويتر»، أن الغرامات التي تنشأ خلال فترة المبادرة نتيجة إفصاح المكلف الطوعي أو نتيجة لإعادة تقييم من قبل الهيئة سيتم إلغاؤها عند سداد الضريبة المستحقة قبل نهاية 30 يونيو 2020.

وأبانت الهيئة أنه إذا كانت شركة مقيمة في المملكة يتوجب عليها استقطاع مبالغ ضريبية بقيمة 200 ألف ريال وتوريدها في 10 يناير 2019 إلا أنها لم تقم بذلك فإن من مزايا المبادرة إعفاء الشركة من غرامة بقيمة 30 ألف ريال عند تقديم نموذج الاستقطاع أو سداد الضريبة أو طلب تقسيطها بحد أقصى 30 يونيو 2020.

وتابعت أنه إذا كانت شركة اكتشفت خطأ في إقرار ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو 2019، إذ لم تقدم 4 فواتير فبلغت الضريبة المستحقة بالزيادة 40 ألف ريال، فإن من مزايا المبادرة إعفاء الشركة من غرامات التعديل والتأخير في السداد، والاكتفاء بدفع الضريبة 40 ألف ريال أو طلب تقسيطها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook