الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أجير» برنامج يتيح للمنشآت رفع السير الذاتية للعمالة الزائدة وإعارتهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم (الثلاثاء)، خدمة تمكين المنشآت من إدراج السير الذاتية للعمالة المراد إعارتهم أو نقل خدماتهم للمنشآت الأخرى عبر برنامج "أجير"، وذلك لتسهيل عملية الربط والوصول بين مقدم الخدمة والمنشآت المستفيدة منها.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أن هذه الخدمة تضمن تسهيل أعمال تلك المنشآت وعدم تأثر سوق العمل في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم جراء جائحة كورونا، ويمكن للمنشآت الاستفادة من الخدمة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة من خلال الــرابــط.

وأفادت الوزارة بأن الخدمة التي يقدمها برنامج "أجير" تهدف إلى تسهيل إجراءات الوصول إلى العمالة في سوق العمل، وإتمام عملية الربط بين مقدمي الخدمة والمستفيدين منها، بما يضمن تقديم الخدمات في سوق العمل بشكل إلكتروني.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج يمكّن المنشآت الراغبة بالإعارة أو الاستغناء عن خدمات عمالتها من رفع السير الذاتية للعمالة، وعرضها على المنشآت الراغبة في الاستفادة منهم.

وأفادت بأنه يمكن لتلك المنشآت استعراض السير الذاتية المتاحة في البوابة الإلكترونية، والاستفادة من استقطاب العمالة في التخصصات التي يرغبون فيها، حيث تتيح البوابة تصنيفاً للسير الذاتية وفق التخصصات المتاحة في قطاع تأجير العمالة.

يُذكر أن الوزارة أعلنت مؤخراً عن إعارة العاملين عبر برنامج "أجير" لمنشآت القطاع الخاص دون اشتراط لنوع النشاط التجاري للمنشآت، وذلك بهدف تسهيل إجراءات العمل وتخفيف الأعباء المتعلقة بالقوى العاملة للقطاعات المتضررة، ودعم القطاعات ذات الحاجة في الوضع الراهن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook