الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أول تعليق من «إمارة عسير» بشأن مصور مقطع زحام السيارات بأسواق المواشي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أصدرت إمارة منطقة عسير، اليوم الثلاثاء، بياناً حول مقطع الفيديو الذي جرى تداوله خلال اليومين الماضيين، ويظهر فيه ازدحام كثيف للسيارات حول أحد أسواق المواشي، وذكر المصور فيه أن السوق يقع في محافظة محايل عسير، وأن التصوير كان يوم 25 شعبان 1441هـ.

اضافة اعلان

ووفقاً لبيان "إمارة عسير" فإنه قد جرى التحقق من قبل الجهة المعنية في إمارة المنطقة وتبيّن صحة الواقعة، وقد تم اتخاذ الإجراءات العاجلة التي يتطلبها الموقف، حيث وجَّه أمير المنطقة بأن تقوم البلدية ومستثمر السوق بتحسينه وأيضاً أن تقوم البلدية بسرعة إنشاء سوق مؤقت وعاجل للأنعام، والتخفيف على المواطن، والحد من التزاحم، وتطبيق المسافات الاحترازية بين سيارات البائعين، وبالفعل انتهت البلدية أعمال إنشاء السوق خلال 48 ساعة، وتم افتتاحه صباح اليوم للمواطنين.

وحول مصور المقطع أشار البيان إلى أنه على الرغم من أنه لم يسلك الطرق النظامية للإبلاغ عن تلك الملاحظة، فإنَّ إمارة منطقة عسير قدّرت صغر سنه، وحسن نيته، وما ثبت للجهات المعنية من أنه لم يقصد التشويش على عمل الأجهزة الحكومية، ولا الانتقاص من الجهود التي تبذلها الأمانة وبلدياتها بالمنطقة.

وتابعت الإمارة أنه تم إفهام "المصور" بأنه أحسن في رصد هذا الخطأ غير المقبول، وأن هذا يتوافق مع دعوة أمير المنطقة للإعلاميين بممارسة دورهم الطبيعي في رقابة أداء الأجهزة الحكومية والخاصة، ونقدها والإبلاغ عن مخالفاتها وتقصيرها عبر الوسائل والطرق الرسمية المعتمدة، اقتداءً بقيادة البلاد "أيدها الله" التي شرَّعت أبوابها لكل راغبٍ في التواصل معها.

وأكد البيان أن الشاب المصور قد قصد الصواب فأخطأ طريقه، فإن إمارة عسير شكرته، وتدعوه وتدعو كل مهتم للتوجه إلى القنوات الرسمية المعتمدة للإبلاغ عن ملاحظاتهم، سواءً عن طريق مخاطبة البلدية أو بهاتف البلاغات الموحد للبلديات (940).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook