الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفحص البصري فقط.. مواطن يبتكر برنامجاً لفرز حالات الإصابة بـ«كورونا» (فيديو)

فيديو دون أي تدخل بشري.. مهندس برمجيات سعودي يبتكر برنامجاً لفرز حالات الإصابة بفيروس كورونا - الراصد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تمكن مهندس البرمجيات سلطان العنزي بالمشاركة مع زملائه من ابتكار برنامجاً لفرز واكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد من دون الحاجة لأي تدخل بشري.

اضافة اعلان

وقال "العنزي" في مداخلة هاتفية مع برنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، إن البرنامج يقوم بالفحص البصري للأفراد ويحدد كل حالة على حده، والكشف إذا كانت مصابة بالفيروس أم لا، حيث يُصدر البرنامج تحذيرات صوتية وضوئية لمسؤول الفرز لكيفية التعامل مع الحالة بشكل تلقائي من خلال المعلومات التي يقدمها المريض للبرنامج أثناء الفحص.

وعن الحالات التي تمكن البرنامج من اكتشافها، أوضح "العنزى" أنه بالفعل تم اكتشاف أول حالة في حائل كانت لمقيم، مضيفاً أن البرنامج يرصد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس إذا تم تقييمها من 4 إلى 6 درجات وعندها يطلب البرنامج من المريض تعقيم يديه وارتداء الكمامة وهنا يتبين أنه مصاب.

وأشار المهندس العنزي الذي يعمل في شركة متعاقدة مع مستشفى الشملي بحائل إلى أنه على استعداد بتطبيق المبادرة في جميع مستشفيات المملكة، وذلك بعد أن تم اعتمادها وتطبيقها فعلياً في جميع مستشفيات حائل، مبيناً أن الوطن يستحق أكثر من ذلك.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2020/04/فيديو-دون-أي-تدخل-بشري..-مهندس-برمجيات-سعودي-يبتكر-برنامجاً-لفرز-حالات-الإصابة-بفيروس-كورونا-الراصد.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook