الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس وزراء باكستان: اتفقنا مع تركيا على تقديم الدعم الكامل لـ"عاصفة الحزم"

6a180733aaa480cde2c1575b35308d8f_w570_h650
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أن باكستان وتركيا تقفان بجانب المملكة العربية السعودية في الدفاع عن سيادتها الإقليمية.

اضافة اعلان

وقال شريف عقب محادثات مع نظيره التركي أحمد داوود أوغلو، في العاصمة التركية أنقرة: "اتفقنا على تقديم كل دعم ممكن في الدفاع عن سيادة السعودية ووحدة أراضيها".

وأضاف: أن باكستان وتركيا لديهما قلق مشترك تجاه التوتر المسيطر على اليمن وإزاحة الحكومة بطريقة غير مشروعة، مبينًا أنه بحث مع نظيره التركي التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، والأزمة اليمنية، والجهود التي يمكن بذلها في معالجة التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية.

وأوضح أن باكستان وتركيا اتفقتا على بذل جهود مشتركة لحل الأزمة اليمنية والحفاظ على وحدة الصف من الانشقاقات الداخلية.

من جانبه، أوضح أوغلو أن تركيا مستعدة للتعاون مع باكستان لأداء دور إيجابي في معالجة التحديات الإقليمية التي باتت تؤثر على تركيا وباكستان بشكل مشترك.

وأضاف: أن التطورات الراهنة في اليمن أثارت قلق تركيا وباكستان، مبينًا أن البلدين لديهما تطلع مشترك لأداء دور في إنهاء الأزمة اليمنية سلميًا.

كما التقى رئيس الوزراء الباكستاني خلال زيارته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحثا الملف اليمني والمشاركة في عملية "عاصفة الحزم".

وكان رئيس الوزراء الباكستاني قد صرح عقب انطلاق عملية عاصفة الحزم في 26 مارس الماضي أن بلاده سوف ترد على أي تهديدات يتعرض لها أمن السعودية، وأعلنت الحكومة الباكستانية عن عقد جلسة خاصة للبرلمان يوم الاثنين المقبل، لبحث الأزمة في اليمن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook