الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة المدينة» عن كورونا: «لن ننتظر.. سنطرق الأبواب لحماية المجتمع» (فيديو)

EV5Mb-qXsAE3uia
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة مؤيد أبوعنق، أن فرق الاستقصاء الاستباقي تحدد الأحياء النشطة بناء على دراسات ونتيجة لاستخدام قياس هذه الأحياء واكتشاف الحالات المبكرة، والتوجيه إلى أقرب مراكز الرعاية الصحية العاجلة.

اضافة اعلان

وأوضح خلال حديثه لقناة "السعودية"، أن آلية المسح النشط الاستباقي من أفضل الممارسات العلمية لتطبيق الفحوصات الموسعة، واليوم أطلقت الصحة رسالة مفادها "لن ننتظر سنطرق الأبواب لحماية المجتمع".

وتابع أنه بعد اختيار الأحياء عالية المخاطر كالأحياء المكتظة بالسكان ومساكن العمال، يقوم فريق ميداني بتجهيزات طبية عالية التجهيزات، ويسخر كل الخبرات والطاقات والقدرات في الميدان للانتشار، ويرافق الفرق الميدانية مترجمون لمن لا يتحدثون اللغة العربية.

وأشار إلى أن الهدف هو الوصول إلى الحالات بشكل أسرع والانتشار في كامل الأحياء لتعزيز التوعية الصحية، وتحسين مستوى الصحة العامة كقياس درجة الحرارة، والتأكد مدى تطبيق الاشتراطات الصحية من حيث مساحة الغرف وسلامة التهوية والنظافة العامة، والتأكد من عدم وجود أعراض لديهم، والتأكد من معرفتهم للأرقام الخاصة بوزارة الصحة ٩٣٧، وأن الجميع يعلم ويعي أن العلاج أصبح مجانيا للمواطنين والمقيمين ولمخالفي نظام الإقامة.

وختم المتحدث الرسمي بصحة المدينة بقوله إنه "في البداية نطلب الهوية والإقامة أو جواز السفر، وإذا لم نجد أياً من الفئات المذكورة، يتم تسجيله كمخالف، ويحدد موقع سكنه وسيلة التواصل المباشرة وغير المباشرة للرجوع له"، مضيفا أنه تم فحص الجزء الكبير لمساكن العمال، وجارٍ العمل على فحص الآخرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook