الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجيش الحر: انشقاق شقيقة الأسد لعبة مخابراتية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
كشفت تقارير إخبارية، اليوم الخميس، أن بشرى الأسد، شقيقة الرئيس السوري بشار، زوجة العماد الراحل آصف شوكت، موجودة في إمارة دبي منذ مدة لا تتجاوز عشرة أيام، ومعها أبناؤها الخمسة.اضافة اعلان
وأعلن الجيش السوري الحر أن مخابرات الأسد تروج عبر الصحف أخبار غير صحيحة عن انشقاقات في صفوف النظام هدفها أن يتم تكذيبها فيما بعد، لإحباط المعارضة التي تشعر بالنشوة حين سماعها للمرة الأولى.
ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" أن المستشار السياسي للجيش الحر بسام الدادة، قال: إن الأنباء المتداولة عن "انشقاق شقيقة الرئيس السوري قد تكون لعبة مخابراتية من نظام بشار الأسد، هدفها إحباط الثورة السورية".
وأضاف الدادة، أنه "عندما يشعر الثوار بالنشوة لانشقاق فرد مهم في عائلة الأسد، ثم يتبين أن الخبر خاطئ، فهذا يصيبهم بالإحباط، ويؤثر سلباً على معنوياتهم وعلى مسار الثورة".
وأوضح المستشار السياسي للجيش الحر أن "مخابرات النظام قامت بلعبة مشابهة عندما تم الترويج لانشقاق فاروق الشرع، نائب الرئيس السوري، ثم تبين أن ذلك غير صحيح".
وطالب الدادة وسائل الإعلام بعدم التعاطي مع هذا الخبر، إلا عندما يتم التأكد من صحته، مشيراً إلى أن الجيش الحر ليست لديه أي معلومات تنفيه أو تؤكده.
وكانت صحف لبنانية داعمة للنظام السوري هي أول من أذاعت الخبر الأسبوع الماضي، قائلة إن بشرى الأسد غادرت نهائياً سوريا مع أولادها إلى دبي.
وبشرى هي الابنة الوحيدة للرئيس السابق حافظ الأسد، صيدلانية تخرجت في جامعة دمشق، وتزوجت آصف شوكت، نائب وزير الدفاع الذي قتل في تفجير مبنى الأمن القومي في يوليو الماضي مع قادة أمنيين وعسكريين آخرين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook