الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجار البيض يرفعون سعر الطبق ريالين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أسهمت عودة المدارس في رفع سعر طبق البيض بمعدل يتراوح بين 2 و 3 ريالات في محال بيع التجزئة والبقالات. اضافة اعلان
و بلغ سعر الطبق الصغير 14 ريالاً و 13 ريالاً في تلك المحال، التي أكد العديد من البائعين فيها أنهم رفعوا أسعارهم بعد أن رفع تجار الجملة والموردون أسعارهم، حيث باتوا يبيعون لهم الصندوق الكبير الذي فيه 12 طبقاً بـ 135 ريالاً والصندوق الصغير الذي يقل الطلب عليه 120 ريالاً.
عدد من تجار التجزئة أكدوا أن الزيادة في سعر البيض ستستمر لقرب دخول موسم الحج، حيث يكون الطلب مضاعفاً عليه في كل من مكة المكرمة وجدة، وكذلك المدينة المنورة.
من جهته أكد رئيس مجموعة فقيه للدواجن عبدالرحمن فقيه أن مزارعه ملتزمة بعدم رفع الأسعار لعموم منتجاتها من الدجاج وبيض المائدة، لما يشهده السوق المحلي من ارتفاع في هاتين المادتين الغذائيتين الحيويتين، وذلك تبعاً لما طرأ على الأسواق العالمية من إنتاج الذرة الصفراء وفول الصويا وهي المواد الأساسية لأعلاف الدجاج نتيجة للتغيرات المناخية التي أثرت على المحاصيل الزراعية، حيث تجاوزت نسبة الزيادة في أسعارها 40%.
وأرجع فقيه قرار مزارعه بعدم رفع أسعارها سواء للدجاج والبيض إلى الحرص على عدم الإثقال على كاهل المستهلك، خصوصاً أنه ما زال لدى المزارع كميات من الأعلاف بالأسعار القديمة، وقال سنواصل البيع بأسعارنا الحالية حتى ينتهي المخزون، إيماناً منا بأن الربح القليل يباركه الله.
وأعرب فقيه عن ثقته أن الدولة لا تألو جهداً في سبيل رفاهية المستهلك سواء كان مواطناً أو مقيماً، وسبق للدولة أن دعمت صناعة الدواجن بإعانات للأعلاف بواقع 100% وهي تتابع الأسعار العالمية لمكونات الأعلاف بصورة مستمرة لأجل إعادة النظر في الإعانة التي تقدمها للمنتجين بما يتوافق مع المستجدات في تغير تلك الأسعار العالمية. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook