السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طلاب التعليم الأهلي فقط مشمولون بإجازة اليومين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
حسم الدكتور عبدالرحمن البراك وكيل وزارة التربية والتعليم الجدل حول أحقية طلاب ومعلمي المدارس الأهلية في إجازة اليومين الخاصة باليوم الوطني، وأكد أن للطلاب حق التمتع بالإجازة أسوة بطلاب المدارس الحكومية، فيما ينطبق على المعلمين والإداريين نظام وزارة العمل. حسب «عكاظ»اضافة اعلان
حيث تباينت ردود الأفعال في المدارس الأهلية حول إجازة يوم السبت للمعلمين والمعلمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، بأن يكون يوم السبت إجازة رسمية للطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية ولجميع الموظفين والموظفات بمختلف قطاعات الدولة في كافة أنحاء المملكة، وذلك نظرا لأن اليوم الوطني لهذا العام يصادف الأحد المقبل ثاني أيام العمل الأسبوعي. ففي الوقت الذي ربط فيه عدد من إدارات تلك المدارس إجازة المعلمين والمعلمات بإجازة الطلاب والطالبات، وبالتالي منحتهم إجازة يوم السبت، أحال مديرو مدارس أخرى الأمر إلى الملاك كونها تعد قطاعا خاصا، ويرجع الأمر فيها إلى المالك، وبالفعل رفض بعضهم منح المعلمين والمعلمات هذه الإجازة كونهم موظفين في قطاع خاص، وأن الأمر لم يشملهم، سوى إجازة اليوم الوطني الأحد المقبل. وفي الوقت الذي أكدت فيه إدارة الإعلام التربوي بتعليم الطائف عدم مسؤوليتها عن إجازة معلمي ومعلمات المدارس الأهلية كونها تابعة للقطاع الخاص.
وأكد مصدر في مكتب العمل بالطائف أن إجازة السبت لا تشمل معلمي ومعلمات المدارس الأهلية، كونها قطاعاً خاصاً، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن منحهم الإجازة من عدمها يعود لمالك المؤسسة أو المدرسة، إذا رأى أن غيابهم لا يؤثر على سير العمل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook