الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

إحالة فريق طبي تسبب في وفاة مريضة وطفلتها للتحقيق ومنعهم من السفر

إحالة فريق طبي تسبب في وفاة مريضة وطفلتها للتحقيق ومنعهم من السفر

تواصل – متابعات:
حمّلت اللجنة الطبية المشكلة للتحقيق في وفاة المواطنة مجدا سعد شايع وطفلتها، مسؤولية وفاتهما على الفريق الطبي للنساء والولادة الذين تعاملوا مع الحالة، متهمين طاقم الفريق بمخالفة الأصول والقواعد الطبية في تعامله مع الحالة، إلى جانب الإهمال والقصور في التعامل معها.
وأوضح الناطق الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية في عسير أسعيد بن عبدالله النقير، أن اللجنة المشكلة للتحقيق في وفاة المريضة مجدا سعد شايع وطفلتها، والمكونة من استشاري نساء وولادة، واستشاري أطفال حديثي الولادة، واستشاري عناية مركزة، واستشاري تخدير، وموجه فني من إدارة المستشفيات، وعضو من إدارة المتابعة، أنهت أعمالها في دراسة ملف المريضة وطفلتها المتوفين، والتحقيق مع كل من تعامل مع الحالة من أطباء وممرضين. حسب (الشرق).
وأضاف النقير أن تحقيق اللجنة في القضية أوضح أن الفريق الطبي للنساء والولادة الذين تعاملوا مع الحالة، كان تعاملهم لا يتفق مع الأصول والقواعد الطبية، وكان هناك إهمال وقصور من قبلهم في التعامل معها، وعليه فقد رأت اللجنة إحالة كامل القضية للهيئة الصحية الشرعية للبت فيها، كونها جهة الاختصاص، مع التوصية باستمرار حظر السفر على جميع أعضاء الفريق الذين تعاملوا مع الحالة.
وبين النقير أن اللجنة رأت في الوقت نفسه أن تعامل فريق أطباء الأطفال من أطباء وممرضين مع الحالة، كان يتفق مع الأصول والقواعد الطبية، وأوصت برفع حظر السفر عنهم ما لم يكن سفرهم محظوراً في قضايا أخرى، مؤكداً أن صحة عسير اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة وفق معايير الصدق والشفافية والشعور بالمسؤولية لمعالجة القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *