الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فشل المفاوضات بشأن النووي الإيراني.. والتمديد ليوم إضافي

hoffnungstraeger-hassan-rohani
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

فشلت إيران والقوى العظمى في التوصل لاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني، أثناء مهلة انتهت عند منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء وقرر الجانبان تمديد المحادثات ليوم إضافي.

اضافة اعلان

وتضاربت التصريحات حول التوصل لاتفاق بشأن النووي الإيراني، ففي حين أعلنت إيران وروسيا أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي، قالت الولايات المتحدة إن كل المسائل لم تحل بعد وغادر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لوزان على أن يعود "عندما يصبح ذلك مفيداً".

وأنهى المفاوضون المحادثات في مدينة لوزان السويسرية في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، وقالوا إنهم سيعودون للاجتماع في وقت لاحق من نفس اليوم.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قال في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، إن الأطراف المتفاوضة بشأن الملف النووي الإيراني في لوزان بسويسرا، حققت "تقدماً جيداً جداً" في المحادثات، معرباً عن أمله بإمكان البدء في صياغة اتفاق أولي مع القوى الكبرى الأربعاء.

وعلق وزراء خارجية مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا وألمانيا) وإيران الاجتماعات بعيد الساعة 1,00 الأربعاء (23,00 تغ الثلاثاء) أي بعيد انتهاء مهلة 31 آذار/مارس المحددة للتوصل إلى اتفاق أولي حول الملف النووي الإيراني.

وقال مسؤول أميركي لـ"فرانس برس"، إن "كل المسائل لم تحل" في الملف النووي الإيراني.

كما أكد مسؤول بالوفد الفرنسي في لوزان، إن وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس غادر المحادثات، وسيعود حالما يكون ذلك "مفيداً".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook