الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرب الهواتف الذكية تشتعل بين (سامسونج وأبل)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
أكدت شركة سامسونج للإلكترونيات أنها تخطط لكشف النقاب عن جهازها الجديد "جالاكسي S4" في معرض التكنولوجيا الأوروبية الذي من المقرر أن يعقد في فبراير المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "كوريا تايمز".اضافة اعلان
ويأتي ذلك بعد خمسة أيام من إعلان "أبل"- المنافس القوي لسامسونج- عن أي فون 5، الذي لاقى- حسب "كوريا تايمز"- ردود فعل متباينة من الخبراء في الصناعة؛ لأنه يفتقر إلى المميزات المبتكرة.
ومن المتوقع أن يصل الجهاز الجديد إلى يد المستخدمين في مارس المقبل على أبعد تقدير، حسبما ذكر مصدر مسؤول بالشركة فضل عدم ذكر اسمه.
وقال مسؤولون: من المتوقع أن يصل حجم الشاشة في S4 إلى 5 بوصات مقارنة بحجم الشاشة في S3 البالغ 4.8 بوصة، وتتوقع سامسونج أن تحقق مبيعات من جلاكسي S3 بقيمة 30 مليون دولار في نهاية العام الجاري، وقد باعت بالفعل بـ "20" مليون دولار فيما يزيد قليلاً على ثلاثة أشهر.
وكانت مصادر كورية -حسب صحيفة اليوم- قد أشارت إلى عزم شركة سامسونج مقاضاة شركة أبل في حال إطلاقها هاتف الآيفون 5 ووجود اتصال الجيل الرابع 4G، وأضافت المصادر- التي حصل عليها موقع ذا كوريا تايم- أن سامسونج ستستهدف الآيفون 5 في كوريا وأوروبا والولايات المتحدة لخرقها براءة الاختراع الخاصة بها في مجال اتصال الجيل الرابع، وبذلك ستواجه أبل مشكلة قضائية لهاتفها الجديد والمتوقع أن تكشف عنه غداً، لكن لابد أن تتحمل أبل هذه المشكلة لأنها تقوم بالدور نفسه على سامسونج والشركات الأخرى، حيث إنها تطارد هذه الشركات قضائياً بحجة خرق براءات الاختراع الخاصة، وإحدى أشهر هذه القضايا المرفوعة في المحاكم التي قامت برفعها أبل على سامسونج في أمريكا ونجاحها في الفوز عليها وصدور قرار من لجنة المحلفين بفرض غرامة على سامسونج بقيمة تزيد على مليار دولار.
وقالت مصادر الصحيفة: إن الهاتف الجديد سيتم الكشف عنه في مدينة برشلونة، حيث المؤتمر العالمي للموبايل، فيما سيكون معداً للبيع على رفوف متاجر التجزئة في مارس.
وتشير التوقعات إلى أن الهاتف الجديد سيكون مدعوماً بتقنية الجيل الرابع مع معالج رباعي النواة، وشاشة OLED بحجم خمس بوصات، أي أنها ستكون أكبر من شاشة الهاتف الحالي "جالاكسي اس 3" عند 4.8 بوصة،
لكن "سامسونج" لم تقرر بعد- حسب الصحيفة- هل ستستخدم تكنولوجيا الشاشات المرنة في هاتفها الجديد بسبب مشاكل تصنيعية تواجه "سامسونج ديسبلاى".
ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي أطلقت فيه منافستها الكبرى "أبل" الأسبوع الماضي هاتف "آيفون 5" الذي تشير التوقعات إلى تحقيقها أرقام مبيعات قياسية خلال الأسبوع الأول من إطلاق المبيعات التي ستبدأ يوم الجمعة المقبل في تسع دول بينها الولايات المتحدة.
يذكر أن الهاتف الجديد من "سامسونج" سيأتي بعد تسعة أشهر فقط من إصدار "جالاكسي إس 3" في مايو الذي باعت منه 20 مليون وحدة، في ظل توقعات بوصولها إلى 30 مليون وحدة نهاية العام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook