الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث الصحة يكشف آخر تطورات فيروس كورونا في المملكة.. 17 حالة جديدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.محمد العبدالعالي، آخر تطورات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان

أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس "كورونا" الجديد ( كوفيد 19 )، بينما انتشر الفيروس في 138 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.

وقالت الوزارة إن الحالة الأولى لمواطن قادم من إيران، ومعزول حاليًا في منشأة صحية في الأحساء.

وأن الحالة الثانية لمواطن موجود الآن في الحجر الصحي، كان مخالطاً لحالة أعلن عنها سابقاً، وهو معزول في مستشفى بالقطيف.

وأضافت أن الحالتين الثالثة والرابعة لمواطنين من محافظة القطيف، قادمين من إيطاليا وإيران، وهما معزولان في منشأة صحية في القطيف.

وذكرت الوزارة أن الحالة الخامسة لمواطنة موجودة في الحجر الصحي في جدة، وهي قادمة أيضاً من إيران.

وأوضحت الوزارة أن هناك 12 حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد موجودة في الرياض، تشمل 3 حالات لمواطنين كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقاً، وحالة لمقيم أمريكي، كان مخالطاً لحالة أعلن عنها سابقاً، و 3 حالات لمواطنين قادمين من بريطانيا، و 4 حالات أخرى لمواطنين قادمين من فرنسا، فضلاً عن حالة لمقيم فرنسي قادم من فرنسا عن طريق الإمارات.

وذكرت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 103 حالات، كان قد تعافت منه حالة واحدة، وأن بقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي.

وأكد متحدث الصحة أن أكثر من 600 ألف شخص قاموا بعمل الفحوص اللازمة عند منافذ المملكة المختلفة منذ الإعلان عن اكتشاف الوباء.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا بلغ 138 دولة، مطالبا جميع المواطنين والمقيمين، بالبقاء في المنزل والابتعاد عن التجمعات، وعلى كل من قدم للمملكة من خارجها أن يعزل نفسه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook