الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد «العريف معافا»

نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد «العريف معافا»

مستجدات فيروس «كورونا» في العالم.. تضاعف 13 مرة خارج الصين

مستجدات فيروس «كورونا» في العالم.. تضاعف 13 مرة خارج الصين

تواصل – وكالات:

شهدت العديد من الدول تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا حول العالم، في حين تجاوزت الوفيات الناجمة عن الوباء حاجز الـ4 آلاف، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى حول العالم “وباء عالميا”، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن “السيطرة عليه”.

وتضاعفت في الأسبوعين الأخيرين الإصابات بالفيروس خارج الصين 13 مرة، كما تضاعف عدد البلدان التي وصل إليها الوباء ثلاث مرات.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، في جنيف: “نحن قلقون للغاية إزاء مستويات التفشي المقلقة وخطورتها، وكذلك أيضا إزاء مستويات انعدام التحرك المقلقة” في العالم.

وأضاف: “يمكن تصنيف كوفيد-19 الآن على أنه جائحة. لم يسبق مطلقا أن شهدنا انتشار جائحة بسبب فيروس كورونا”.

وأكد المدير العام للمنظمة الدولية أن “توصيف الوضع على أنه جائحة لا يغير تقييم الخطر الذي يشكله فيروس كورونا. هذا الأمر لا يغير ما تقوم به منظمة الصحة العالمية، كما لا يغير ما يتعين على الدول القيام به”.

إيران

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الخميس، تسجيل 75 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 429.

وقال المتحدث باسم الوزارة كيانوش جهانبور للتلفزيون الإيراني الرسمي: “رصدنا 1075 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد 19 في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة مما يعني أن إجمالي عدد المصابين في البلاد 10075″، وفق ما نقلت “رويترز”.

الجزائر 

بينما سجلت الجزائر أول حالة وفاة بفيروس كورونا الخميس حسب ما أوردته الإذاعة الرسمية، دون أن يحدث أي زيادة في الإصابات العشرين المؤكدة حتى الآن ومعظمها في مدينة البليدة.

الإمارات 

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الخميس، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تم كشفها من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية، ليبلغ بذلك تعداد المصابين بالمرض في الدولة 85.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن جميع الحالات الجديدة كانت قيد الحجر الصحي، ومرتبطة بالسفر إلى الخارج، وهي مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وتعود الإصابات لجنسيات مختلفة شملت شخصين من كل من الجنسية الإيطالية والفلبينية، وشخص من كل من الجبل الأسود، وكندا، وألمانيا، وباكستان، والإمارات، وروسيا، وبريطانيا.

أوروبا

وفي أوروبا قالت وزارة الصحة الإسبانية إن إجمالي الوفيات بسبب فيروس كورونا قفز إلى 84 الخميس ارتفاعا من 47 حالة وفاة الأربعاء.

وأوردت الوزارة أن عدد الإصابات زاد من 2140 الأربعاء إلى 2968 الخميس.

وقررت الحكومة الليتوانية، الخميس، إغلاق جميع المدارس والجامعات لمدة أسبوعين جراء انتشار فيروس كورونا.

كما أعلنت الحكومة التشيكية حالة الطوارئ لمواجهة انتشار كورونا، في حين قررت سلوفاكيا إغلاق المطارات الدولية ووقف خدمات النقل البري منعا لانتشار الفيروس.

وفي هولندا قال مسؤولون من قطاع الصحة إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع بنسبة 22 بالمئة إلى 614 حالة الخميس.

الصين 

وفي الصين كشفت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الخميس، أن البر الرئيسي سجل 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الأربعاء، انخفاضا من 24 حالة في اليوم السابق.

وبهذا يرتفع عدد الإصابات المؤكدة في بر الصين الرئيسي إلى 80793 حالة حتى الآن، ووصل عدد الوفيات من جراء انتشار الفيروس في البر الرئيسي إلى 3169 حالة حتى نهاية الأربعاء بزيادة 11 حالة عن اليوم السابق.

وسجل إقليم هوبي، مركز انتشار الفيروس، 10 حالات من الوفيات الجديدة، ومنها 7 حالات في مدينة ووهان عاصمة الإقليم.

وذكرت مقاطعة هوبي الصينية في بيان الخميس، أنه تم البدء في رفع القيود على الإنتاج وتخفيف القيود على السفر لبعض المناطق.

تايلاند 

وسجلت تايلاند الخميس، 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 70.

أما اليونان فقد أعلنت الخميس، عن أول حالة وفاة بكورونا لرجل يبلغ من العمر 66 عاما.

أمريكا

هذا وأصدرت الخارجية الأميركية بيانا على موقعها الإلكتروني الأربعاء، تنصح فيه المواطنين بإعادة التفكير في السفر للخارج بسبب التأثير العالمي لتفشي فيروس كورونا.

وجاء في البيان “تنصح وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين بإعادة التفكير في السفر للخارج نظرا للتأثير العالمي لفيروس كوفيد 19”.

وأضاف البيان: “مناطق كثيرة في أنحاء العالم تشهد الآن تفشيا لفيروس كوفيد 19 وتتخذ إجراءات ربما تقيد حركة المسافر بما في ذلك الحجر الصحي والقيود على الحدود”.

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>