الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل توقف دعم إنترنت إكسبلورر 8

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
قالت شركة جوجل الأمريكية: إنها ستتوقف قريباً عن دعم متصفح مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 8، وذلك ضمن حزمة تطبيقاتها السحابية الخاصة بالشركات.اضافة اعلان
وستسحب جوجل دعمها للمتصفح في 15 نوفمبر المقبل، وذلك قبل نحو أسبوعين من موعد طرح مايكروسوفت لنظام تشغيلها القادم ويندوز 8، الذي سيأتي مصحوباً بالنسخة رقم 10 من المتصفح إكسبلورر.
وهذا يعني أن الشركات التي تعتمد على استخدام بعض خدمات جوجل مثل جيميل، ومستندات جوجل، والمفكرة، وجوجل درايف، لن تكون قادرة على تشغيل هذه الخدمات بالشكل الصحيح باستخدام إنترنت إكسبلورر 8.
وقالت الشركة: إن التوقف عن دعم المتصفح يأتي تماشياً مع سياسة الشركة بإيقاف دعم النسخة الثالثة من حيث القدم لأي متصفح تصدر منه نسخة جديدة، وهذه هي الحال الآن مع إنترنت إكسبلورر 8.
ويبدو أن نظام التشغيل ويندوز إكس بي سيكون أكبر المتأثرين من هذه الخطوة، وذلك لأن النسخة الأحدث من المتصفح (إنترنت إكسبلورر 9) غير قابلة للتثبيت على نظام التشغيل القديم الذي يبلغ من العمر الآن نحو 10 سنوات.
وبرغم أن نظام ويندوز إكس بي شارف على نهاية عمره الافتراضي، فإنه ما زال مستخدماً من قِبل نسبة كبيرة تصل إلى 42 % من المستخدمين، وقد كان طوال الفترة الماضية النظام الأكثر استخداماً بين جميع أنظمة ويندوز، ولم يتفوق عليه ويندوز 7 من حيث عد المستخدمين إلا في أغسطس.
وتعتبر الشركات والمؤسسات المستخدم الرئيسي الأول لنظام ويندوز إكس بي، وعادةً ما تحجم الشركات عن الترقية إلى النسخ الأحدث، توفيراً للتكاليف، إلا أن سحب جوجل وعدد من الشركات الأخرى دعمها لنظام التشغيل القديم سيجبر هذه الشركات على التحديث خلال فترات قريبة نسبياً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook